تأجيل سباق الصين في ”فورمولا 1“ بسبب ”فيروس كورونا“ – إرم نيوز‬‎

تأجيل سباق الصين في ”فورمولا 1“ بسبب ”فيروس كورونا“

تأجيل سباق الصين في ”فورمولا 1“ بسبب ”فيروس كورونا“

المصدر: رويترز

أعلن منظمون، اليوم الأربعاء، تأجيل جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات وفورمولا 1 في بيان إنهما قررا سويا تأجيل السباق الذي كان من المقرر إقامته في 19 أبريل نيسان على حلبة شنغهاي الدولية.

وأضافت المنظمتان: ”نتيجة المخاوف الصحية المستمرة ومع إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، اتخذ الاتحاد الدولي للسيارات وإدارة فورمولا 1 هذه الإجراءات“.

وينضم سباق الصين إلى قائمة من الأحداث الرياضية أُلغيت بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أكثر من 1100 شخص وأصاب ما يزيد على 44 ألف شخص في الصين بعدما ظهر لأول مرة في ووهان في نهاية العام الماضي.

وكانت صحيفة ”تايمز“ ووسائل إعلام أخرى ذكرت، اليوم الأربعاء، أن سباق جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لن يقام في موعده في 19 أبريل نيسان بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتسبب الفيروس الذي يشبه الإنفلونزا في وفاة أكثر من 1100 شخص وأصاب ما يزيد على 44 ألف شخص في الصين بعدما ظهر لأول مرة في ووهان في نهاية العام الماضي.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات إنه يراقب الوضع في الصين التي تستضيف الجولة الرابعة من موسم 2020 على حلبة شنغهاي الدولية.

كما ذكرت ”تايمز“ أن الإعلان الرسمي من المتوقع أن يكون في وقت لاحق اليوم الأربعاء مع استمرار النقاشات حول تأجيل السباق أو إلغائه تماما.

وفي وجود 22 سباقا وهو رقم قياسي في موسم 2020، سيكون من الصعب العثور على تاريخ لاحق لإقامة سباق الصين.

وسيؤدي غياب سباق الصين إلى فجوة مدتها أربعة أسابيع بين جائزة فيتنام الكبرى في الخامس من أبريل نيسان وسباق هولندا في الثالث من مايو أيار.

وأدى تفشي فيروس كورونا لإلغاء العديد من الأحداث الرياضية الدولية، بما في ذلك تخلي سلسلة سباقات فورمولا ئي للسيارات الكهربائية عن خطط لإقامة سباق في مدينة سانيا الصينية الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com