ديوكوفيتش وويليامز يحافظان على قمة التصنيف العالمي للتنس

ديوكوفيتش وويليامز يحافظان على قمة التصنيف العالمي للتنس

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارته للتصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في أحدث إصداراته اليوم الإثنين.

وتصدر ديوكوفيتش، الذي أحرز لقب بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، قائمة التصنيف الصادر اليوم برصيد 13045 نقطة وتلاه السويسري روجيه فيدرر في المركز الثاني برصيد 9205 نقطة.

وتقدم السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا إلى المركز السابع بتصنيف اليوم بعد إحرازه لقب بطولة روتردام أمس الأحد، بينما تراجع التشيكي توماس بيرديتش، الذي خسر نهائي الأمس أمام فافرينكا، إلى المركز الثامن بالتصنيف.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الإثنين، الموافق 16 شباط/فبراير كالتالي:

الأسباني رافاييل نادال في المركز الثالث برصيد 5745 نقطة والبريطاني آندي موراي في المركز الرابع برصيد 5460 نقطة والياباني كي نيشيكوري في المركز الخامس برصيد 5205 نقطة والكندي ميلوس راونيتش في المركز السادس برصيد 4980 نقطة والسويسري فافرينكا في المركز السابع برصيد 4550 نقطة والتشيكي بيرديتش في المركز الثامن برصيد 4460 نقطة والأسباني ديفيد فيرير في المركز التاسع برصيد 3865 نقطة والكرواتي مارين سيليتش في المركز العاشر برصيد 3690 نقطة.

وحافظت الأمريكية سيرينا ويليامز، حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة، على فارق صدارتها الكبير للتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أحدث إصداراته.

وحلت ويليامز في المركز الأول للتصنيف برصيد 9777 نقطة متقدمة بفارق كبير أمام أقرب منافساتها الروسية ماريا شارابوفا التي حلت في المركز الثاني برصيد 8210 نقطة.

وتقدمت التشيكية بترا كفيتوفا إلى المركز الثالث اليوم برصيد 6291 نقطة على حساب الرومانية سيمونا هاليب التي تراجعت إلى المركز الرابع برصيد 5672 نقطة.

بينما دخلت الألمانية أندريا بيتكوفيتش قائمة المصنفات العشر الأوليات على حساب مواطنتها أنجيليكا كيربر التي تراجعت من المركز العاشر إلى المركز 12 بالتصنيف.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الذي صدر اليوم الاثنين الموافق 16 شباط/فبراير كالتالي:

والدنماركية كارولينا فوتسنياكي في المركز الخامس برصيد 4565 نقطة والصربية آنا إيفانوفيتش في المركز السادس برصيد 4425 نقطة والكندية يوجيني بوشار في المركز السابع برصيد 4365 نقطة والبولندية أنييسكا رادفانسكا في المركز الثامن برصيد 3975 نقطة والروسية إكاتيرينا ماكاروفا في المركز التاسع برصيد 3285 نقطة والألمانية بيتكوفيتش في المركز العاشر برصيد 3150 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com