ويليامز تحكم قبضتها على صدارة تصنيف لاعبات التنس

ويليامز تحكم قبضتها على صدارة تصنيف لاعبات التنس

عززت النجمة الأمركية سيرينا ويليامز، المتوجة حديثا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، صدارتها للتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أحدث إصداراته الإثنين.

ورفعت النجمة الأمريكية رصيدها في صدارة التصنيف العالمي إلى 9776 نقطة متقدمة على الروسية ماريا شارابوفا التي خسرت أمامها السبت، في نهائي ملبورن والتي حلت في المركز الثاني برصيد 8210 نقاط. بينما حافظت الرومانية سيمونا هاليب على المركز الثالث بالتصنيف العالمي برصيد 6571 نقطة.

وتقدمت المصنفة الأولى السابقة الدنماركية كارولينا فوتسنياكي من المركز الثامن إلى المركز الخامس بتصنيف اليوم، بينما تقدمت الروسية إكاتيرينا ماكاروفا إلى أعلى تصنيف لها بمشوارها الرياضي حتى الآن باحتلالها المركز التاسع بعد بلوغها الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الذي صدر اليوم الإثنين، الموافق الثاني من شباط/فبراير كالتالي :

التشيكية بترا كفيتوفا في المركز الرابع برصيد 6480 نقطة والدنماركية فوتسنياكي في المركز الخامس برصيد 4565 نقطة والصربية آنا إيفانوفيتش في المركز السادس برصيد 4425 نقطة والكندية يوجيني بوشار في المركز السابع برصيد 4365 نقطة والبولندية أنييسكا رادفانسكا في المركز الثامن برصيد 4270 نقطة والروسية ماكاروفا في المركز التاسع برصيد 3285 نقطة والألمانية أنجيليكا كيربر في المركز العاشر برصيد 3130 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com