لاعب كويتي معاق يسعى لدخول "غينيس" في دبي
لاعب كويتي معاق يسعى لدخول "غينيس" في دبيلاعب كويتي معاق يسعى لدخول "غينيس" في دبي

لاعب كويتي معاق يسعى لدخول "غينيس" في دبي

يسعى اللاعب الكويتي المعاق، أسامة كمشاد، لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، من خلال رياضة القفز الحر بالمظلات، بعد أن قفز بمظلته من ارتفاع شاهق في سماء إمارة دبي.

ونجح أسامة في القفز من طائرة تحلق على ارتفاع 13500 قدم في "سكاي دايف دبي"، وهو أعلى ارتفاع يصل إليه مظلي في الشرق الأوسط والعالم العربي، والثالث على مستوى العالم.



ورغم أن الارتفاع الذي وصل إليه كمشاد، وصل إليه لاعبان في السابق، إلا أن اللاعب الكويتي يسعى لدخول موسوعة "غينيس" كونه أول لاعب يصل لهذا الارتفاع من ذوي الاحتياجات الخاصة.



و أسامة علي نجف عبدالله كمشاد، كويتي من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعرض للإعاقة خلال أحد التدريبات العسكرية بعمله في الجيش الكويتي، لكنه واصل هوايته الرياضية الخطرة.

وقال كمشاد في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، إنه أجرى الاستعدادات اللازمة لتحقيق هذا الإنجاز، ومنها اختراعه لفكرة جهاز يثبت قدميه أثناء القفز، وأن مركز الأطراف الصناعية التابعة لوزارة الصحة نفذ له تلك الفكرة.

وأضاف أن تلك المغامرة كانت حلماً يراوده بغية تحقيق رغبة داخلية أراد بها كسر حاجز المستحيل، وأن يبرهن أن الإنسان مهما تعرض لصعوبات في الحياة كالإعاقة وغيرها، فإنه يستطيع تحقيق الكثير من الانجازات بإذن الله وتوفيقه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com