فيدرر غير متأكد من أنه يقدم أفضل مستوياته
فيدرر غير متأكد من أنه يقدم أفضل مستوياتهفيدرر غير متأكد من أنه يقدم أفضل مستوياته

فيدرر غير متأكد من أنه يقدم أفضل مستوياته

شكك روجر فيدرر في أنه يقدم أفضل مستوياته في التنس في الوقت الحالي لكنه متقنع بأنه مع بلوغه عامه 33 فإنه أصبح يلعب بشكل أكثر ذكاء ويهتم بنفسه بشكل أكبر على أمل الفوز ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة الخامسة في مشواره الحافل.

وكان فيدرر يمر بأفضل لحظاته في الفترة بين 2004 و2010 عندما أحرز 15 لقبا في البطولات الأربع الكبرى من 17 لقبا وهو رقم قياسي لكنه وجد منافسة قوية من رفائيل نادال ثم نوفاك ديوكوفيتش بعد ذلك.

وفي الوقت الذي توقع فيه البعض أن يكون فيدرر في مرحلة تراجع فاجأ اللاعب السويسري الجميع وبلغ نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي كما وصل إلى الدور قبل النهائي في بطولتي أستراليا وأمريكا المفتوحة.

كما أحرز فيدرر خمسة ألقاب وخاض أكبر عدد من المباريات في منافسات فردي الرجال ببطولات اللاعبين المحترفين بالعام الماضي ونجح في قيادة سويسرا مع ستانيسلاس فافرينكا للفوز بكأس ديفيز لأول مرة.

وبدأ فيدرر عام 2015 بتحقيق انتصاره رقم 1000 في بطولات اللاعبين المحترفين عندما توج ببطولة برزبين ويشعر اللاعب المخضرم بثقة أكبر من الموسم الماضي الذي كان يعاني فيه من إصابة قبل بطولة أستراليا.

وقال فيدرر للصحفيين اليوم السبت "حدثت تغييرات عديدة خلال الستة أشهر قبل بطولة أستراليا العام الماضي لكن هذه المرة فإني ألعب بشكل جيد قبل المسابقة."

وأضاف "تمكنت من الفوز ببطولة برزبين الأسبوع الماضي وهذا جعلني أشعر بثقة أكبر قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة."

وأكد فيدرر أنه يطور مستواه من عام إلى آخر كما أنه يعتبر نفسه مستعدا من الناحية الذهنية.

وقال اللاعب السويسري "أتمنى أن يكون مستواي يتطور بالفعل من عام إلى عام. أعتقد أن ضربات إرسالي أصبح أكثر ثباتا وأكثر قوة من أي وقت مضى. أعتقد أن ضرباتي الخلفية أصبحت أفضل من الماضي أيضا."

وأضاف "أنا في حاجة إلى تغيير أسلوبي بعض الشيء على مدار السنوات. أشعر بأني ألعب بشكل رائع في الوقت الحالي. لا أعرف إذا كنت أقدم حاليا أفضل مستوياتي لكني أشعر بالطبع بسعادة كبيرة من مستواي في آخر ستة أشهر."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com