السعودية تستهل مسيرتها في مونديال اليد بالهزيمة من روسيا

السعودية تستهل مسيرتها في مونديال اليد بالهزيمة من روسيا

استهل المنتخب السعودي لكرة اليد مسيرته في بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة بالهزيمة أمام نظيره الروسي 17/27 اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الروسي 17/9 قبل أن يتحسن أداء المنتخب السعودي نسبيا في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز الدب الروسي 27/17 .

ولعب فارق الخبرة والمستوى بين المنتخب الروسي العملاق ونظيره السعودي المفعم بالعناصر الشابة دورا كبيرا في انتهاء اللقاء بهذه النتيجة وفارق العشرة أهداف نظرا لكثرة الأخطاء الفردية والايقافات للاعبي الأخضر الذي يخوض البطولة ضمن مجموعة نارية تضم معه أيضا منتخبات الدنمارك وبولندا وألمانيا والأرجنتين.

ويخوض الفريق مباراته الثانية بالبطولة بعد غد الأحد أمام نظيره الدنماركي العتيد.

وجاءت البداية روسية من خلال هدف مبكر قبل انقضاء الدقيقة الأولى ولكن الرد السعودي لم يتأخر عندما تمكن هشام العبيدي من التعديل ليستمر بعدها تقدم المنتخب الروسي والرد السعودي السريع.

ولم يظهر الفارق في المستوى والنتيجة إلا مع الوصول للدقيقة السابعة عندما سجل المنتخب الروسي هدفين ليتقدم 6/3 ثم 7/3 في الدقيقة العاشرة ليتدخل جوران مدرب المنتخب السعودي ويطلب وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب الأوراق والتصدي لمحاولات الدب الروسي لتوسيع الفارق.

ومع استئناف اللعب ، سنحت فرصة تسجيل الهدف السعودي الرابع لكن التركيز غاب عن اللاعبين.

وفي وسط الشوط الأول ، تألق محمد النصفان حارس مرمى المنتخب السعودي الذي تصدى لكرتين متتاليتين ولكن تألقه لم يستمر حيث فشل في صد كرة قوية لسرجاي جروبوف رد عليها سريعا مجتبى السالم لتصبح النتيجة 8/6 في منتصف الشوط.

ومع إيقاف مهدي السالم دقيقتين اتسع الفارق لتصبح النتيجة هي تقدم الدب الروسي 10/6 في الدقيقة 18 ثم استغل الدب الروسي توالي إيقافات لاعبي الأخضر وسع الفارق تدريجيا لينهي الشوط الأول لصالحه 17/9 .

وفي الشوط الثاني ، افتتح المنتخب السعودي التسجيل عن طريق حسين الهنابي مرتين لتصبح النتيجة 17/11 ولكن فارق اللياقة والبنية الجسدية كان لصالح للمنتخب الروسي سواء في التغطية الدفاعية أو في الارتقاء عند التصويب على المرمى السعودي.

ومع تكرار الايقافات للاعبي الأخضر وخاصة هشام العبيدي وحسين الهنابي ، عانى الفريق من النقص العددي لفترات طويلة مما سمح للدب الروسي بإنهاء اللقاء لصالحه بفارق عشرة أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com