ألونسو وباتون في تشكيلة مكلارين للفورمولا 1

ألونسو وباتون في تشكيلة مكلارين للفورمولا 1

لندن – أعلن مكلارين المنافس في بطولة فورمولا 1 للسيارات الخميس أن السائقين الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين والبريطاني جنسون باتون سيدافعان عن ألوانه الموسم المقبل.

ويعود ألونسو إلى الفريق الذي غادره قبل سبع سنوات ولم يكن شريكه الموسم المقبل واضحاً حيث اضطر مكلارين بطل العالم السابق إلى الاختيار بين أحد سائقيه في موسم 2014 باتون والدنمركي كيفن ماجنوسن الذي سيبقى في الفريق كسائق احتياطي وللتجارب.

وبعد اختيار السائق البريطاني الذي شارك في سباق لأول مرة عام 2000 وكان الأكثر خبرة بين السائقين هذا العام سيبدأ باتون‭ ‬موسمه السادس عشر وهو في سن 35.

ويبقى سائق هوندا السابق آخر فائز بسباق لمكلارين حينما انتصر في البرازيل في نهاية 2012.

ولم يفز الفريق بسباق لمدة عامين ويجري تغييرات شاملة على المستوى الفني والإداري.

كما قرر الفريق التعاون مع هوندا في تكرار للشراكة الناجحة سابقاً بينهما في أواخر الثمانينات والتسعينيات.

وقضى ألونسو الذي فاز بلقبيه مع رينو السنوات الخمس الأخيرة مع فيراري لكن صبره نفد بعدما أخفق الفريق الإيطالي مرة أخرى في منافسة مرسيدس المسيطر.

ويأمل السائق الإسباني الفوز بثالث ألقابه بعدما كان قد اقترب من تحقيقه في 2007 حينما تساوى مع زميله لويس هاميلتون بفارق نقطة خلف كيمي رايكونن سائق فيراري البطل.

وقال ألونسو: ”انضم لهذا المشروع بحماس شديد وأعرف أن الأمر قد يحتاج لبعض الوقت لتحقيق النتائج المرجوة ولا أشعر بأدنى مشكلة لذلك“.

وتابع: ”على مدار العام الماضي تلقيت العديد من العروض بعضها كان مغرياً لكن قبل أكثر من عام اتصلت بي مكلارين وهوندا وطلبتا مني الانضمام إليهما مع عودة الشراكة بينهما وهي شراكة هيمنت على فورمولا 1 لسنوات“.

من جهته عبر باتون عن سعادته بتمثيل الفريق للموسم السادس.

وقال: ”مثل فرناندو أثق في أن مكلارين وهوندا سيحققان أشياء رائعة سوياً، أثق أنه من خلال العمل معاً سيبذل كل فرد أقصى ما لديه للفوز وتحقيق النجاح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com