إلغاء نظام مضاعفة النقاط بسباق أبوظبي للفورمولا 1

إلغاء نظام مضاعفة النقاط بسباق أبوظبي للفورمولا 1
الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) ينشر جدول سباقات البطولة في الموسم القادم والذي شهد عودة السباق المكسيكي إلى البطولة مع وضع سباق كوريا الجنوبية ضمن جدول سباقات البطولة.

أعلن الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) الأربعاء، أن نظام مضاعفة النقاط في سباق جائزة أبوظبي في ختام فعاليات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا 1 سيلغى في الموسم الجديد 2015 بعدما طبق في 2014.

ويشهد الموسم الجديد رقما قياسيا من السباقات في البطولة حيث أعلن فيا اليوم أن البطولة ستتضمن 21 سباقا للمرة الأولى في تاريخها رغم عدم تأكيد إقامة سباق كوريا الجنوبية حتى الآن.

وذكر فيا، عقب اجتماعه اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، أن قرار إلغاء نظام مضاعفة النقاط في سباق أبو ظبي يأتي بعد موافقة المجموعة الاستراتيجية الرياضية ولجنة فورمولا 1 على هذا التعديل في اجتماعهما الأسبوع الماضي.

وكان بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة فورمولا 1 ابتكر نظام مضاعفة النقاط في سباق أبو ظبي وطبق هذا النظام في سباق عام 2014 لجعل الرياضة أكثر إثارة حتى السباق الأخير من الموسم بعدما احتكر الألماني سيباستيان فيتيل لقب البطولة بين عامي 2010 و2013.

ولم يلق قرار مضاعفة النقاط في السباق الأخير ترحيبا أو رواجا لدى المشجعين لكنه لم يؤثر ايضا على حسم اللقب في 2014 والذي حصده البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس متفوقا على زميله الألماني نيكو روزبرج.

ونشر (فيا) جدول سباقات البطولة في الموسم القادم والذي شهد عودة السباق المكسيكي إلى البطولة مع وضع سباق كوريا الجنوبية ضمن جدول سباقات البطولة وإن لم تتأكد إقامته بعد.

ويقام السباق المكسيكي في أول تشرين ثان/نوفمبر 2015 ليكون السباق التاسع عشر من بين 21 سباقا في البطولة الموسم المقبل.

وهذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها موسم فورمولا 1 21 سباقا، في حالة إقامة السباق الكوري، علما بأن المرة الوحيدة السابقة التي تضمنت فيها البطولة 20 سباقا كانت في 2012.

ويختتم الموسم الجديد في 29 تشرين ثان/نوفمبر 2015 بسباق جائزة أبو ظبي الكبرى ليكون الختام متأخرا لمدة أسبوع واحد فقط عن موعد ختام البطولة في موسم 2014.

ويفتتح الموسم الجديد بسباق جائزة أستراليا الكبرى في 15 آذار/مارس المقبل.

محتوى مدفوع