فيراري تعد محبّي السيارات بأوقات مليئة بالتشويق على حلبة مرسى ياس

فيراري تعد محبّي السيارات بأوقات مليئة بالتشويق على حلبة مرسى ياس

أبوظبي – يستعد حدث نهائي سباقات فيراري، “فينالي مونديالي” (Finali Mondiali)، الذي سيعقد من 3 إلى 6 ديسمبر في حلبة مرسى ياس المذهلة في أبوظبي، لتقديم أوقات مليئة بالحماسة لمحبّي السيارات في دولة الإمارات عبر سلسلة من عروض السباق المشوّقة والسيارات الرائعة التي نادراً ما تظهر في العلن، وسيشارك في الحدث أيضاً ما لا يقلّ عن 17 سيارة فورمولا واحد أحادية المقاعد وهي أكبر مشاركة على الإطلاق لسيارات فيراري للفورمولا 1 في حدث “فينالي مونديالي”.

وتمّ تأكيد مشاركة أكثر من 300 من ملّاك سيارات فيراري من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وأكثر من 200 سيارة من مختلف أنحاء العالم في هذا الحدث السنوي من فيراري، وسيجول حلبة مارينا ياس بأبوظبي البالغ طولها 5.5 كلم موكب رائع سيضم حوالي 200 سيارة فيراري، بالإضافة إلى السيارات الحصرية التي تقوم عليها برامج 599XX، وFXX، بما في ذلك 74 من سيارات تشالنج، و17 سيارة فورمولا 1 أحادية المقاعد، و19 طرازاً من برنامج XX، وذلك ضمن جدول الفعاليات المميّز مساء يوم السبت.

وسيشارك السائق تاني حنّا في ثلاثة سباقات خلال الحدث، ويعدّ تاني البطل الوحيد من الشرق الأوسط الذي شارك في سلسلة سباقات فيراري تشالنج خلال الموسم الماضي 20132014 محققاً فوزين ضمن 8 تكريمات إجمالية على منصة التتويج.

وقال حنّا خلال المؤتمر الصحفي: “يشرّفني كثيراً أن أشارك في منافسات فيراري تشالنج Coppa Shell وGentlemen Cup في أبوظبي، إلى جانب مشاركتي في النهائي العالمي لسباق فينالي مونديالي يوم السبت في مواجهة منافسين من أوروبا وأمريكا الشمالية، أشجع كافة محبّي السيارات في دولة الإمارات على حضور الحدث ليعيشوا هذه التجربة الفريدة ويشجعوا السيارة الوحيدة التي تحمل علم الإمارات”.

وسيتخلل الحدث أيضاً إطلالة خاصة لسائق الفورمولا 1 كيمي رايكونن ممثلاً لفريق سكوديريا فيراري، بالإضافة إلى حاملي لقب بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل (FIA WEC)، جيمي بروني وطوني فيلاندر، وسائق تجارب سيارات فيراري للفورمولا 1، مارك جينيه، وسائق الفورمولا 1 السابق، جيانكارلو فيسيكيلا، فضلاً عن دافيد ريجون وجايمس كالادو، اللذان فازا مؤخراً ببطولة العالم لسباقات التحمّل في البحرين بتاريخ 17 نوفمبر، وذلك خلف عجلة سيارة فيراري 458 GTEPro.

وإلى جانب السباقات، سيظهر فريق سكوديريا فيراري للفورمولا واحد في إطلالة خاصة، حيث سيقدم عروض سباق حيّة تشمل التوقف للتزود بالوقود (pit stops)، والـ Burnouts، والانطلاقات، كل ذلك على حلبة مارينا ياس. وستستضيف الحلبة أيضاً سيارات فيراري جي تي التي شاركت في أعرق بطولات جي تي، بما في ذلك طراز 458 جي تي إي، الفائز الحالي ببطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات التحمل (FIA WEC) وبطولة لومان 24 ساعة لعام 2014، وذلك بقيادة السائقين جيمي بروني وطوني فيلاندر وجيانكارلو فيسيكيلا.

الرياضة والتشويق والسباق، كلها عناوين عريضة لفعاليات “فينالي مونديالي”، والتي تشمل كذلك العرض المذهل لسيارات الفورمولا واحد التاريخية. ويسدل الحدث الستار على عام من السباقات مع نهائيات سلسلة سباقات “فيراري تشالنج تروفيو بيريلي” الثلاثة لأوروبا وشمال أمريكا ومنطقة آسيا-المحيط الهادئ، بالإضافة إلى النهائي الكبير يوم السبت، والذي سيضم عدداً قياسياً من سيارات “458 تشالنج” التي ستتنافس على لقب بطولة العالم.

وستشمل عطلة نهاية الأسبوع أيضاً عرضاً لبعض من أبرز سيارات فيراري الكلاسيكية التي حطّمت جميع الأرقام القياسية العالمية في أهم مزادات السيارات. وسيتم تنظيم العديد من الأنشطة الأخرى في المنطقة المخصصة لصيانة السيارات ومناطق أخرى حول الحلبة، بما في ذلك أنشطة مخصصة للصغار. وبطبيعة الحال، يمكن للزوار الاستمتاع كذلك بالمرافق المحيطة في عالم فيراري أبوظبي، أول مدينة ترفيهية مخصصة لعلامة مارانيلو، بما فيها أفعوانية “فورمولا روسا” الأسرع في العالم. العائلة كلها على موعد مع الكثير من المتعة التي تقدمها علامة الحصان الجامح.