فيراري يؤكد التعاقد مع فيتل لثلاثة أعوام
فيراري يؤكد التعاقد مع فيتل لثلاثة أعوامفيراري يؤكد التعاقد مع فيتل لثلاثة أعوام

فيراري يؤكد التعاقد مع فيتل لثلاثة أعوام

قال فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الخميس ان الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم في المواسم الاربعة الماضية وسائق رد بول حاليا سينضم الى فيراري بناء على عقد لمدة ثلاثة أعوام ليقود للفريق خلفا للاسباني فرناندو الونسو بداية من الموسم المقبل.

وسيقود فيتل الذي بدا انه يسير على خطى مواطنه مايكل شوماخر لفيراري في الموسم المقبل الى جانب الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن بطل العالم في 2007.

وقال ماركو ماتياتشي رئيس فريق فيراري في بيان على هامش سباق جائزة ابوظبي الكبرى الختامي اليوم "قرر فريق فيراري ان يضع ثقته في اصغر سائق سنا يحرز لقب بطولة العالم مرات متعددة طوال تاريخ فورمولا 1."

وجاء الاعلان عن تعاقد فيراري مع فيتل بعد ان اعلن الفريق الايطالي الشهير في بيان منفصل ان سائقه الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سابقا سيترك الفريق في نهاية الموسم الحالي.

ويتوقع انضمام الونسو الى مكلارين.

وقال فيتل "المرحلة المقبلة من مسيرتي مع فورمولا 1 سأقضيها مع فريق فيراري. وبالنسبة لي فان هذا يعني تحقيق حلم حياتي."

وأضاف فيتل (27 عاما) قوله "عندما كنت صغيرا كان مايكل شوماخر في السيارة الحمراء هو مثلي الاعلى. والان حصلت على فرصة للقيادة لفيراري وهو شرف كبير لي."

وفاز شوماخر بخمسة من القابه السبعة في فورمولا 1 مع فيراري.

وقال فيتل أيضا "فريق فيراري صاحب تقاليد كبيرة في الرياضة وانا متحمس كثيرا لمساعدة الفريق على العودة من جديد الى القمة وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك."

ولم يحقق فيراري الفوز باي سباق منذ انتصار الونسو في سباق برشلونة في مايو ايار من العام الماضي وبهذا فان الموسم الحالي هو اول موسم يخوضه فيراري بدون تحقيق اي فوز منذ 1993.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com