أبوظبي تمدّد عقد تنظيم سباق الفورمولا 1

أبوظبي تمدّد عقد تنظيم سباق الفورمولا 1

أبوظبي – أعلنت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات اليوم عن تمديد اتفاقية التنظيم الحالية مع إدارة شركة “الفورمولا 1 المحدودة” لعدة سنوات إضافية، لتؤكد بذلك أن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، والذي تستضيفه حلبة مرسى ياس ذات المزايا والتجهيزات الحديثة والمتطورة، مستمر ضمن رزنامة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لسباقات الفورمولا 1 لعدة سنوات إضافية، ويدل الإعلان عن الاتفاقية على طموحات كلا الطرفين لاستمرار التعاون فيما بينهما والعمل معاً على تنظيم سباق الجائزة الكبرى خلال السنوات القادمة حيث أن العقد الحالي سينتهي بعد سباق 2016.

ومع بيع كامل تذاكر سباق الجائزة الكبرى كل عام منذ تنظيمه أول مرة في 2009، تستقبل أبوظبي خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع أكثر من 125 ألف شخص من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وزوارها والذين سيستمتعون بواحد من أروع الفعاليات الرياضية في عالم سباقات السيارات، وتمثل نسبة الزوار القادمين من دول أخرى لحضور السباق حوالي 50 بالمائة من الجمهور ومن 120 جنسية مختلفة.

وتحدّث معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات قائلاً: “ساهم سباق الجائزة الكبرى وحلبة مرسى ياس في تعريف عشرات الملايين من المتفرجين ومشاهدي التلفاز في جميع أنحاء العالم على إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن نؤكد على التزامنا بمتابعة تقديم تجربة مميزة تسعد الزوار الحاضرين بما توفره لهم من خيارات عديدة وخدمات فريدة، ويدل السباق على العلاقة الوطيدة التي شكلناها مع بطولة العالم للفورمولا 1، وعلى سعينا معاً للتركيز على تنظيم سباقات متميزة وناجحة ترتقي إلى أعلى المستويات والمعايير”.

وبفضل الطلب الهائل الذي يشهده السباق، فقد زادت حلبة مرسى ياس سعتها إلى 60 ألف متفرج، بزيادة قدرها 20 بالمائة عن سعتها عام 2009. ومع تنوع التذاكر والباقات المتوفرة، يمكن للمتفرجين اختيار ما يفضلونه من مجموعة كبيرة من الخيارات المتنوعة، والتي تتضمن 7500 مقعداً في أكبر نادي بادوك في عالم الفورمولا 1، إلى جانب خيارات الضيافة المتميزة في المرسى، والأجواء المميزة في تلة أبوظبي التي افتُتحت في سباق العام الماضي.

ومن طرفه قال بيرني إيكلستون، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الفورمولا 1: “لقد أدّت أبوظبي دوراً هاماً في ريادة العصر الجديد من سباقات الفورمولا 1. وكنت قد قلت عند افتتاح حلبة مرسى ياس، أنه من الممكن تحقيق المزايا والخيارات التي توفرها، ولكن من المستحيل تقديم أفضل منها، إن التطورات والتغييرات مستمرة عاماً بعد عام، وبالتأكيد لدينا شريك مذهل هنا في أبوظبي”.

ومن الخيارات الجديدة التي أضيفت إلى جزيرة ياس، التي تعد مقر حلبة مرسى ياس، فنادق فئة أربع نجوم وخمس نجوم، وملعب غولف، ومرسى، وحدائق ألعاب مختلفة، وياس مول الذي افتتح مؤخراً.

كما تشهد المدينة بأكملها أجواء مذهلة خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع، مع تقديم أكبر برنامج ترفيهي تقيمه مدينة مستضيفة للسباق، والذي يتضمن فعاليات خاصة برياضات السيارات، وأنشطة مجتمعية وعروض أفلام. كما سيستمتع حاملو التذاكر بإمكانية دخول الحفلات التي يحييها عدد من النجوم العرب والعالميين والذي يأتون إلى أبوظبي للمشاركة في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.