حقائق عن استعداد حلبة مرسى ياس لسباق الفورمولا1 – إرم نيوز‬‎

حقائق عن استعداد حلبة مرسى ياس لسباق الفورمولا1

حقائق عن استعداد حلبة مرسى ياس لسباق الفورمولا1

أبوظبي – تواصل حلبة مرسى ياس استعداداتها لتنظيم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2014 في أبوظبي، حيث يعمل عدد هائل من الموظفين والمتعهدين على تنفيذ الأعمال في الحلبة وفقاً للجدول المعتمد، تمهيداً لاستضافة السباق الشيق الذي يقام الأحد القادم، والذي يحدد بطل العالم في فئة السائقين لهذا الموسم.

وبعد اختتام فعاليات سباق جائزة البرازيل قبل حوالي عشرة أيام، تولت ست طائرات شحن نقل 90 طناً من المعدات والتجهيزات التي تستخدمها فرق الفورمولا1 إلى أبوظبي، كما ستصل في وقت لاحق من هذا الأسبوع 140 سفينة شحن سترسو في ميناء خليفة وهي محملة بباقي تجهيزات الفرق المشاركة في بطولات الفورمولا 1 وجي بي 2 وجي بي 3.

وستقوم أكثر من 400 شركة بتنظيم عمليات التوصيل الضخمة للمواد المنقولة جواً وبحراً والتي يصل وزنها إلى 750 طناً، وذلك باستخدام 60 عربة تحميل موجودة في حلبة مرسى ياس.

وسيشهد سباق هذا الموسم حضور أكبر عدد من المتفرجين في تاريخ الحلبة التي تستعد لاستقبال 60 ألف زائر، وسيعمل 1924 موظف على تجهيز ما يقارب على 29670 وجبة وتقديمها في مناطق ضيافة الشركات والمدرج الرئيسي دون احتساب نادي البادوك، بالإضافة إلى 12250 وجبة مخصصة للموظفين على مدار عطلة نهاية الأسبوع التي يجري خلالها السباق.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بخيارات إضافية من المأكولات والمشروبات في هذا العام الذي يشهد تقديم 56 صنفاً يتنوع بين المطابخ المتنقلة والمطاعم وناديين جديدين، بالإضافة إلى نجم الشمال الذي يعد أحدث موقع للاحتفال بعد انتهاء السباق.

وكانت أعمال الصيانة قد بدأت على حلبة مرسى ياس منذ أشهر عدة، حيث ساهم فريق يتألف من 59 بستانياً بزراعة أكثر من 30 ألف متر مربع من العشب و715 شجرة نخيل و150 ألف زهرة تحضيراً لإقامة هذا الحدث المتميز.

وتشمل آخر مراحل الصيانة في الحلبة قبل انطلاق السباق تنفيذ عملية الطلاء الدقيقة والتي تقوم بها ستة شركات متخصصة بطلاء حلبات السباق في أنحاء العالم، باستخدام 8550 ليتراً من الطلاء المخصص للحلبة بما في ذلك لون ”بانتون 321“ وهو أحد درجات اللون الأزرق الذي لا يشاهد إلا في حلبة مرسى ياس، والذي اختير على وجه التحديد لقربه من لون مياه الخليج العربي، وقد اعتمد النوع المائي الذي يناسب المناخ الجاف في أبوظبي.

ولتنفيذ اللمسات الأخيرة بأعلى درجات الدقة، سيستخدم متعهدو الطلاء 4500 ليتراً من طلاء ”أزرق ياس“ و750 ليتراً من الطلاء ذي اللون العاجي و1440 ليتراً من الطلاء الأحمر و1440 ليتراً من الطلاء الأبيض.

وفي المرحلة الأخيرة يتم طلاء أطراف مسار الحلبة التي تتميز بلونها الأبيض، وينبغي تكرار العملية أربع مرات متتالية، وهذا يماثل طلاء خط بطول 26 كيلومتراً بما في ذلك الخطوط البيضاء المتواجدة في منطقة الصيانة، وتستهلك العملية برمتها 450 ليتراً من الطلاء الأبيض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com