UFC.. اشتباك بين كونور ماكغريغور وحبيب نور محمدوف خلال عملية قياس الوزن (فيديو)

UFC.. اشتباك بين كونور ماكغريغور وحبيب نور محمدوف خلال عملية قياس الوزن (فيديو)

المصدر: فريق التحرير ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

كادت عملية قياس الوزن بين المقاتلين الأيرلندي كونور ماكغريغور، والروسي حبيب نورمحمدوف، عشية نزالهما المرتقب على لقب بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة، تتحول إلى أزمة كبيرة لولا تدخل رجال الأمن.

وكادت العملية أن تتحول إلى عراك بين البطلين، بعدما ضرب ماكغريغور بيده، يد منافسه الروسي، إلا أن تدخل القضاة وودانا وايت، رئيس منظمة الفنون القتالية المختلطة ”UFC“، منع اشتباك المقاتلين قبل الأوان.

وكان الحضور الجماهيري في القاعة كبيرًا جدًا، أغلبهم من مشجعي البطل الإيرلندي الذي قال بفخر: ”جماهير UFC العودة جيدة، الملك في منزله“.

وشكر البطل الأيرلندي جماهيره عبر العالم، فيما رد البطل الروسي على استفزازات منافسه، قائلًا: ”بفضلكم هذا النزال حدث، غدًا سأحطم طفلكم“.

وتتجه الأنظار، مساء الأحد، لنزال المصارعين على لقب بطولة العالم للوزن الخفيف في منافسات UFC 229.

 

 

ويتوقع أن يحقق النزال إيرادات مالية تاريخية لمنظمي ومسؤولي منافسات UFC وسيكسب المصارعون مبالغ قياسية أيضًا لم يكسبها أي بطل سابق، حيث تتحدث وسائل الإعلان عن حصول كونور ماكغريغور على مبلغ يقارب 50 مليون دولار.

وحقق النزال عدة أرقام قبل بدايته نستعرضها :

– 20 ألف شخص سيشاهدون النزال في القاعة مباشرة.

– 364 يورو للتذكرة الأقل و2171 يورو للتذكرة الأغلى، لكن في حال إعادة بيعها فالثمن يتضاعف عشرات المرات.

– 14،7 مليون يورو مبلغ التذاكر التي بيعت، وهو رقم قياسي في منافسات UFC.

– UFC حصل على 170 مليون يورو من بيع بطاقات النقل التلفزيوني للقاء، وهو أيضًا رقم قياسي.

وسيكلف النزال المشاهدين في إسبانيا مبالغ تتراوح ما بين 30،29 يورو و36،29 يورو.

وسيقام النزال، فجر الأحد، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، وسيكون محور فعاليات دورة ”UFC 229“ للفنون القتالية المختلطة، وربما الأبرز في تاريخ المنظمة.

موعد نزال كونور ماكغريغور وحبيب نور محمدوف

ويتوقع أن يدخل المقاتلان إلى الحلبة في الساعة 7:30 بتوقيت السعودية (4:30 صباحًا بتوقيت غرينيتش).

وسيدافع حبيب خلال النزال عن لقب بطل العالم للوزن الخفيف، الذي حققه بعد تغلبه على منافسه الأمريكي آل ياكوينتا في الـ8 من أبريل الماضي ضمن دورة 223 UFC.

ويعتبر حبيب أول روسي يفوز بحزام بطل المنظمة منذ ظهور التقييمات فيه.

وحافظ البطل الروسي على سجله خاليًا من الهزائم في 26 نزالًا خاضها حتى الآن، بينما مني منافسه الإيرلندي بثلاث هزائم، مقابل 21 انتصارًا في 24 نزالًا.

ويعتبر ماكغريغور أكثر المقاتلين شعبية في رياضة الفنون القتالية، ودخل تاريخ الرياضة من أوسع أبوابه، بإحرازه حزامين في وزنين مختلفين (وزن الريشة والوزن الخفيف).

وابتعد الإيرلندي منذ عامين عن حلبات ومنافسات UFC ليفقد لقبه كبطل للعالم في وزني الريشة، والخفيف، وبعد فترة تروٍ ذهب لرياضة الملاكمة، حيث واجه البطل الأمريكي الشهير فلويد مايويدز، في مواجهة أطلق عليها نزال ”المليار دولار“.. وخسر ماكغريغور النزال، لكنه كسب أموالًا طائلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com