فوز مصري بنكهة بولندية – إرم نيوز‬‎

فوز مصري بنكهة بولندية

فوز مصري بنكهة بولندية

المصدر: القاهرة- صلاح عبدالرحمن

صرح السفير المصري في بولندا رضا بيبرس ، أن البطلة البولندية كارولينا فيكوفسكا، قد فازت ببطولة العالم للتزلج على الأمواج لعام 2014.

وأشار السفير المصري إلى أن البطلة البولندية البالغة من العمر 24 عاماً، مرتبطة بعقد رعاية وقعته معها الهيئة العامة لتنشيط السياحة فى فبراير الماضي، بعد جهود وتنسيق مشترك بين السفارة ووزارة السياحة المصرية.

وأشار بيبرس أن البطلة البولندية التى تلعب باسم مصر، كانت حققت خلال التسع مسابقات التي جرت هذا العام فى إطار دورة PKRA الفوز في ست منها، كان قد تم تنظيم أحدها فى سوما باي فى مدينة الغردقة فى يونيو الماضي، كما حلت ثانية فى إحدى البطولات وثالثة فى بطولة أخرى.

وتمكنت من تحقيق عدد من النقاط تعجز أي من المنافسات الأخريات تحقيقه واللحاق بها، وذلك قبل انتهاء المسابقة الأخيرة لهذا العام التى تجرى فى العاصمة الصينية بكين، مما مكنها من الفوز بكأس وبطولة العالم هذا العام.

وأوضح بيبرس أنه بهذا الفوز فقد توجت البطلة البولندية باللقب العالمي للمرة الثانية، بعد أن حققته للمرة الأولى العام قبل الماضي بينما حلت ثانية العام الماضي، مشيراً إلى أن كونها تلعب باسم مصر وتجوب أنحاء العالم حاملة للشعار المصري، يعد أحد أهم وأفضل وسائل الدعاية لمصر فى مجال سياحة الرياضات المائية التى تتميز بها الشواطئ المصرية خاصة فى البحر الأحمر.

إضافة إلى أن الفيلم التسجيلي الذى قامت وزارة السياحة المصرية برفعه على موقع اليوتيوب عن البطلة، تحت عنوان الرياضات المائية فى مصر مع كارولينا فيكوفسكا، قد قاربت عدد مرات المشاهدة له الوصول إلى 3 مليون مشاهدة، وذلك بعد رفعه منذ نحو خمسة أشهر على الموقع ، مما جعل له مردود رائع في التعريف بالمجالات السياحية المختلفة في مصر في وقت قصير نسبياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com