روزبرغ ينطلق من المقدمة أمام هاميلتون في جائزة الولايات المتحدة
روزبرغ ينطلق من المقدمة أمام هاميلتون في جائزة الولايات المتحدةروزبرغ ينطلق من المقدمة أمام هاميلتون في جائزة الولايات المتحدة

روزبرغ ينطلق من المقدمة أمام هاميلتون في جائزة الولايات المتحدة

سينطلق الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) من المركز الأول في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 الأحد، بعد تصدره التجارب الرسمية السبت، في أوستن.

وتقدم روزبرغ على زميله البريطاني لويس هاميلتون ومتصدر ترتيب السائقين، وثنائي وليامس الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي فيليبي ماسا.

وهذه المرة التاسعة ينطلق فيها روزبرغ من المركز الأول.

وسيقام سباق الولايات المتحدة بمشاركة 18 سائقا في ظل غياب فريقي كاترهام الذي يعاني مشكلات مالية وماروسيا المدمر من الإصابة شبه القاتلة لسائقه الفرنسي جول بيانكي، كما يعاني فريقا فورس انديا وساوبر.

ومن المتوقع أن تنحصر المنافسة بين السائقين الموهوبين هاميلتون وروزبرغ، بعدما ضمنت مرسيدس لقب الصانعين في سباق سوتشي الأخير.

في روسيا، واصل هاميلتون زحفه نحو إحراز اللقب العالمي للمرة الثانية في مسيرته بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي والتاسع هذا الموسم بسيطرته على الجائزة.

واستحق هاميلتون الفوز بسباقه الحادي والثلاثين في مسيرته إذ حافظ على مركزه الأول ما سمح له بتوسيع الفارق مع روزبرغ إلى 17 نقطة بعد أن حل الأخير ثانيا، ليحصل فريقهما مرسيدس على ثنائيته التاسعة لهذا الموسم وفوزه الثالث عشر من أصل 16 سباقا، ما سمح له بالتالي في حسم لقب الصانعين برصيد 565 نقطة أمام ريد بول-رينو بطل الأعوام الأربعة الأخيرة (342 نقطة) ووليامس-مرسيدس (216) قبل 3 سباقات على اختتام الموسم.

ويملك هاميلتون، الذي يخوض موسمه الثاني مع مرسيدس اي ام جي، أفضلية الفوز على الحلبة في 2012 على متن ماكلارين بعدما انتقل السباق من انديانابوليس إلى اوستين في تكساس.

ويبقى 3 سباقات حتى نهاية الموسم، فبعد أوستن يتجه السائقون إلى البرازيل ثم أبوظبي الذي ستكون نقاطه مضاعفة بحسب الأنظمة الجديدة، وبالتالي سيبقى الصراع مفتوحا بين ثنائي مرسيدس حتى خط النهاية من السباق الإماراتي.

- ترتيب العشرة الأوائل في التجارب الرسمية:

1- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 067ر36ر1 دقيقة

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 443ر36ر1 د

3- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس) 906ر36ر1 د

4- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس) 205ر37ر1 د

5- الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو) 224ر37ر1 د

6- الإسباني فرناندو الونسو (فيراري) 610ر37ر1 د

7- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) 655ر37ر1 د

8- الدنماركي كيفن ماغنوسن (ماكلارين-مرسيدس) 706ر37ر1 د

9- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) 804ر37ر1 د

10- الألماني أدريان سوتيل (ساوبر فيراري) 810ر38ر1 د

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com