الاتحاد الدولي للسباحة متمسك بقراره إهداء بوتين أرفع جائزة لديه
الاتحاد الدولي للسباحة متمسك بقراره إهداء بوتين أرفع جائزة لديهالاتحاد الدولي للسباحة متمسك بقراره إهداء بوتين أرفع جائزة لديه

الاتحاد الدولي للسباحة متمسك بقراره إهداء بوتين أرفع جائزة لديه

دافع الاتحاد الدولي للسباحة عن قراره بإهداء ارفع جائزة لديه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلا ان الامر ليس له علاقة بالسياسة.

وتعرض الاتحاد الدولي للسباحة لانتقادات بشأن توقيت القرار في ظل توتر العلاقة بين روسيا وحلف شمال الاطلسي (الناتو) الا ان كورنيل ماركوليسكو المدير التنفيذي للاتحاد الدولي قال لرويترز ان الجائزة ترتبط بالرياضة فقط.

وقال ماركوليسكو "لائحتنا واضحة للغاية. لا يوجد اي تمييز لاي اقليم سياسي او ما شابه."

واضاف "الجائزة التي قدمناها ترتبط بالرياضة فقط وليس لها اي صلة بأي شيء آخر."

واعلن خوليو ماجليوني رئيس الاتحاد الدولي للسباحة في وقت سابق هذا الشهر انه تم منح بوتين ارفع جائزة يهديها الاتحاد الدولي لاي شخصية وذلك لدوره في استضافة روسيا للعديد من منافسات السباحة.

وشكلت روسيا محطة معتادة ضمن جولات كأس العالم للسباحة على مدار العقد الماضي واستضافت لقاءات ضمن كأس العالم للغطس.

وستستضيف روسيا بطولة العالم للسباحة العام المقبل في كازان وهي اخر بطولة كبيرة للسباحة قبل دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو 2016.

واصدر الاتحاد الدولي بيانا اوضح فيه حيثيات قراره وقت منحه الجائزة لبوتين.

وقال الاتحاد الدولي "بالنسبة لحالة الرئيس فلاديمير بوتين يدرك الاتحاد الدولي الدعم المهم الذي قدمه بوتين في تنظيم الاحداث الكبرى للاتحاد الدولي على الأراضي الروسية وهو ما أدى لاضافة المزيد من التطور للمنافسات الخاصة بالاتحاد الدولي كما اضاف المزيد من القيمة لمنافسات السباحة داخل المجتمع الروسي والعالم بأسره."

الا ان قرار الاتحاد الدولي أدى إلى بعض الانتقادات وهو ما دفع ماركوليسكو للقول خلال وجوده في سنغافورة مطلع هذا الاسبوع لحضور الجولة الأخيرة من سلسلة لقاءات كأس العالم انه اندهش من تلك الانتقادات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com