نجم كرة السلة الأمريكية يدعم حملة "خذ خطوة للسكري"
نجم كرة السلة الأمريكية يدعم حملة "خذ خطوة للسكري"نجم كرة السلة الأمريكية يدعم حملة "خذ خطوة للسكري"

نجم كرة السلة الأمريكية يدعم حملة "خذ خطوة للسكري"

أبوظبي - يتعاون مركز امبريـال كوليدج لندن للسكري مجدداً مع كبار التنفيذيين في هيئة الصحة – أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان وحلبة مرسى ياس للتعريف بأهمية اتباع نمط حياة صحي ووضعه على رأس قائمة الأولويات تحضيراً لحملة "امش 2014".

وتحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، ينظم مركز امبريـال كوليدج لندن للسكري فعاليات "امش 2014" والتي تقام في حلبة مرسى ياس يوم الجمعة 7 نوفمبر بدعم من ضمان، وتأتي فعالية امش 2014 ضمن حملة التوعية "السكري-معرفة-مبادرة" والتي تعد أطول حملة عامة للتوعية الصحية في دولة الإمارات.

وقد حضر كريم عبد الجبار، نجم كرة السلة الأمريكي، بدعوة من مركز امبريـال كوليدج لندن للسكري لتقديم دعمه للجهود المتواصلة التي يبذلها المركز بهدف التوعية بمخاطر مرض السكري وأهمية اتباع نمط حياة صحي واستعراض الفوائد التي تقدمها فعالية "امش 2014"، وكان عبد الجبار قد شارك سابقاً في الحملة التي انطلقت عبر وسائل الإعلام الاجتماعية لدعم حملة "خذ خطوة للسكري" بالتقاط صورة لحذائه وتحدي إعلاميين إماراتيين للمشاركة في الحملة أيضاً، وسيتواجد نجم السلة الأمريكي في أبوظبي طوال هذا الأسبوع لتقديم دعمه لفعالية "امش 2014" والتي ستقام يوم 7 نوفمبر.

وستشهد الدورة الثامنة لحملة "امش 2014"، حضور 20 ألف مشارك سيمشون على مضمار الفورمولا 1 في حلبة مرسى ياس بهدف التوعية حول مرض السكري ومخاطره، كما تتضمن لهذا العام مجموعة جديدة من الفعاليات ومن ضمنها دراسة ضخمة لاحتساب وتسجيل مؤشر كتلة الجسم للمشاركين الراغبين بالانضمام لهذه الدراسة، ليتم بعد ذلك نشر النتائج بهدف التشجيع على تطوير برامج وأنشطة مجتمعية صحية.

كما يشهد هذا العام انعقاد فعاليات منتدى هيلث إكس للمرة الأولى، وهو منتدى صحي موجه نحو كافة أفراد المجتمع ويهدف إلى تنشيط الحوار وتبادل الأفكار بين الخبراء في كافة المجالات بهدف إحداث تغيير إيجابي في صحة المجتمع.

ويركز منتدى هيلث إكس، الذي سينعقد يوم 7 نوفمبر، على وسائل تمكن المجتمع من اتباع نمط حياة نشيط، وسيشهد مشاركات يقدمها خبراء ورواد من قطعات مختلفة لاستكشاف أحدث الأفكار التطبيقية في مجالي الصحة واللياقة البدنية.

وبهذه المناسبة صرحت سعادة البروفيسور مها بركات، مدير عام هيئة الصحة – أبوظبي: " نحن سعداء جداً بتقديم دعمنا الكامل للجهود التي تبذل بهدف وضع الصحة وأسلوب الحياة الصحي على رأس قائمة الاهتمامات، إن التوعية حول المواضيع الصحية المهمة مثل التغذية السليمة وممارسة الرياضة بانتظام تعد من الأسس الرئيسة التي تدعو إليها هيئة الصحة – أبوظبي، والتوعية حول مرض السكري بالإضافة إلى الأمراض الخطيرة الأخرى ووسائل الوقاية منها أمر في غاية الأهمية".

ويقود مركز امبريـال كوليدج لندن للسكري، وهو شركة مملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة، الحملة لدعم اتباع نمط حياة صحي وينظم فعالية "امش" التي تقام سنوياً كجزء من حملة التوعية حول مرض السكري "السكري-معرفة-مبادرة" والحائزة على جوائز.

وبهذه المناسبة صرح السيد سهيل محمود الأنصاري، المدير التنفيذي لوحدة مبادلة للرعاية الصحية رئيس مجلس إدارة مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري: "تضع هذه الفعالية قضايا صحية تؤثر على مجتمع الإمارات، مثل ارتفاع معدلات الإصابة بالسكري والسمنة، على رأس قائمة الاهتمامات لدى جميع أفراد المجتمع. وتمثل حملة امش خلال السنوات الثمان الماضية عهداً قطعه أفراد المجتمع للتوعية حول مرض السكري، كما أنها تسلط الضوء على الخطوات التي يمكن لكل منا أن يتخذها للتحكم وحتى الوقاية من مرض السكري".

كما علق السيد بشار الرمحي، الرئيس التنفيذي لمركز امبريـال كوليدج لندن للسكري: "نعمل من خلال برامج التوعية المتواصلة التي ننظمها إلى تمكين أفراد المجتمع في دولة الإمارات من اتخاذ القرار الذكي والسهل باتباع نمط حياة صحي من خلال ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام واعتماد نظام غذائي متوازن والمحافظة على وزن طبيعي، وتعد رياضة المشي من أبسط التمارين التي يمكن ممارستها ونسعى من خلال فعالية "امش 2014" إلى إظهار الآثار الإيجابية التي تقدمها ممارسة رياضة المشي لمدة 30 دقيقة يومياً، ويتناول هذا الحدث مجموعة من القضايا الرئيسية التي تهم مجتمع الإمارات مثل ارتفاع معدل الإصابة بمرض السكري والسمنة ويضعها على رأس قائمة الاهتمام".

وصرح مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: "تعد ضمان رائدة التأمين الصحي وأحد دعاة اتباع نمط حياة صحي، نحن فخورون بمواصلة شراكتنا مع مركز امبريـال كوليدج لندن للسكري للعام الثامن على التوالي، وتدعو ضمان إلى اعتماد الأساليب الوقائية في العناية الصحية، وذلك من خلال العديد من المبادرات التي تحفز على تبني تغييرات صغيرة في العادات الصحية والرياضية والتي يمكن لها إحداث تغيير إيجابي كبير، وتبدأ الرحلة نحو اتباع نمط حياة صحي بخطوة واحدة وتعمل فعالية "امش 2014" على تسهيل هذا الأمر لجميع أفراد العائلة، وإن تسجيل البيانات الصحية خلال هذا العام سيساهم بشكل كبير في تكوين معرفة نشاطات نمط حياتهم وستساعدنا هذه البيانات في التخطيط بفاعلية أكبر للمستقبل".

وبدوره أضاف السيد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "نحن في حلبة مرسى ياس سعداء باستضافة ودعم فعاليات صحية وتوعوية مميزة مثل امش 2014 ومنتدى هيلث إكس، نحن ملتزمون بتأدية دور استراتيجي وفاعل في تشجيع المجتمع المحلي على اتباع نمط حياة صحي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com