طوكيو تطلق اسمي ”ميرايتوا“ و“سوميتي“ على تميمتي أولمبياد 2020

طوكيو تطلق اسمي ”ميرايتوا“ و“سوميتي“ على تميمتي أولمبياد 2020
Yoshiro Mori, president of the Tokyo 2020 Organising Committee, and Tokyo Governor Yuriko Koike pose for a group photo with Tokyo 2020 Olympic Games mascot Miraitowa and Paralympic mascot Someity during the mascots' debut in Tokyo, Japan, July 22, 2018. REUTERS/Kim Kyung-Hoon

المصدر: رويترز

كشفت طوكيو عن اسمي تميمتي أولمبياد 2020 وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في مراسم أقيمت في العاصمة اليابانية، اليوم الأحد.

وأُطلق على التميمة الأولمبية، وهي شخصية محدبة الأذن ومكونة من مربعات زرقاء، اسم ميرايتوا وهو مزيج من كلمتي ”ميراي“ وتعني المستقبل و“توا“ ومعناها الخلود باللغة اليابانية.

بينما أُطلق على اسم تميمة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي شخصية مكونة من مربعات وردية وترتدي عباءة، اسم سوميتي في إشارة إلى مجموعة من أزهار الكرز تدعى سوميوشينو.

وتم الكشف عن التميمتين في فبراير/ شباط، لكنهما ظلا دون تسمية حتى، اليوم الأحد.

وصمم التميمتين المصمم ريو تانيغوتشي، الذي فاز في مسابقة أقيمت في أنحاء البلاد كافة وتحددت نتيجتها عن طريق التلاميذ اليابانيين، وحصل على أكثر من نصف عدد الأصوات الإجمالية.

وحضر المراسم يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 ورئيس الوزراء الياباني السابق وبعث برسالة شمول.

وأبلغ موري الأطفال الذين احتشدوا في مراسم الإعلان عن اسمي التميمتين ”أنتم جزء من الألعاب الأولمبية أيضًا.

”أنتم اخترتم الشخصيتين. كان هناك حوالي خمسة ملايين طالب اختاروا هاتين التميمتين؛ لذا فإن الألعاب الأولمبية ملك للجميع، وليس فقط الرياضيين“.

وأضاف: ”نأمل أن يتحد الجميع، ونأمل أن نحقق نجاحًا كبيرًا، ومن أجل ذلك سنكون بحاجة لتعاون الجميع“.

وفي بلد معروف بولعه بالتمائم، سعى منظمو أولمبياد طوكيو 2020 إلى صنع شخصيات محبوبة من أجل الألعاب، وقيل إن الاختيارين يمتلكان قدرات خارقة والقدرة على التنقل بين العالم الرقمي والواقع.

وبعد المراسم ظهرت التميمتان على زورق طاف نهر سوميدا ولوحتا للأطفال على ضفاف النهر مع مرورهما بمعالم طوكيو الشهيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com