سيارة سباق ”روبوتية“ تنافس أفضل سائقي العالم (فيديو) – إرم نيوز‬‎

سيارة سباق ”روبوتية“ تنافس أفضل سائقي العالم (فيديو)

سيارة سباق ”روبوتية“ تنافس أفضل سائقي العالم (فيديو)

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

تستعد سيارة سباقات روبوتية ذاتية القيادة لمنافسة أفضل السائقين في العالم في مهرجان ”غودوود“ للسرعة.

وستتنافس سيارة ”روبوريس“ Roborace ، التي تتميز بأربعة محركات كهربائية بقوة 135 كيلو وات، وذاتية القيادة، في الحدث البالغ طوله 1.16 ميل، والشهير بمنعطفاته الحادة، وكرات القش، وجدران حجر الصوان، والغابات.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، سبق أن شاركت السيارة الروبوتية في سباقات حول العالم كجزء من سلسلة سباقات الفورمولا إي.

وقال لوكاس دي غراسي، الرئيس التنفيذي لشركة ”روبوريس“:“نحن متحمسون، لأن دوق ريتشموند دعانا لصنع التاريخ في غودوود، في الوقت الذي نحاول فيه -لأول مرة- تسلّق التلال باستخدام الذكاء الاصطناعي فقط“.

وقال ”سيرجي ماليجين“ مدير البرمجة في شركة ”أريفال“ المصممة للسيارة الروبوتية:“يمثل تسلّق الهضاب تحديًا حقيقيًا بالنسبة إلى أنظمة القيادة الذاتية، فهو مسار ضيق، ومعقد الهندسة، والمنعطفات، والتلال، وكثافة الغطاء الأخضر، وكل ذلك يعني أنه لا يمكنك الاعتماد على إشارة تحديد الموقع“.

وأضاف:“يلزم استخدام جميع أجهزة الاستشعار المتقدمة، بما في ذلك برامج LiDAR والكاميرات التي تتضمن طرق رؤية حاسوبية عميقة قائمة على التعلم لتقديم أداء جيد في السباق“.

وتزن السيارة الروبوتية 1350 كجم، وتحتوي على جهاز كمبيوتر NVIDIA DRIVE PX 2 لمعالجة بياناتها، والتي تتضمن معلومات من نظام LiDAR، والرادار، ونظام تحديد المواقع، وأنظمة الموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى مستشعرات الكاميرا.

ومن المقرر أن تتنافس سيارة ”روبوريس“ في سباق السباق مع أبرز المتسابقين بين 12 و15 تموز/يوليو، لإثبات ما إذا كان الذكاء الاصطناعي قد تقدم بما فيه الكفاية في مجال القيادة لمنافسة البشر، وربما التفوق عليهم أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com