بالصور والفيديو.. ”مسار“ حصان الشيخ محمد بن راشد يفوز بأغلى سباقات الخيول في بريطانيا‎

بالصور والفيديو.. ”مسار“ حصان الشيخ محمد بن راشد يفوز بأغلى سباقات الخيول في بريطانيا‎

المصدر: إرم نيوز

سيطر الجواد مسار على سباق الأوكس الإنجليزي الكلاسيكي في مضمار أبسوم العريق، وهو أغلى سباقات الخيول في بريطانيا، ليمنح اسطبلات جودولفين المملوكة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ”رعاه الله“، انتصارها الأول، اليوم السبت.

وسيطر مسار الذي يدربه تشارلي أبلبي على النسخة 239 من السباق، ليحصد جائزة المركز الأول البالغ قدرها 920 ألف جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار)، فيما جاء ”دي إكس بي“ و“رورينغ لايون“ في المركزين الثاني والثالث، وجاء ”ساكسون وريور“ المرشح الأول للفوز بالسباق في المركز الرابع.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كلمة له عقب التتويج: ”الفوز بهذا السباق ليس سهلًا لكننا فعلناها، هذا شيء خاص وهذا هدية لكل العرب وليس للإماراتيين فقط، وهذا فوز عالمي“.

بدوره، قال ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم: ”نحن فريق واحد وجودولفين يمثل الإمارات، الحصان أدى أداء جيدًا، وهذه تكون بداية خير، وبداية مسار كانت من الإمارات وكانت الخطة والإعدادات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الذي يقودنا دائمًا للمركز الأول، وشعور الفرح أن عندنا فريق مواطنين أقوياء، وإن شاء الله نبشركم بالأفضل دائمًا“.

وكانت خيول آل مكتوم قد حققت إنجازات مشرفة في سباق ”الأوكس“ الإنجليزي الكلاسيكي المخصص للمهرات خلال الأعوام الماضية، حيث نالت اللقب 12 مرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com