فيرير يضرب موعدا مع ديوكوفيتش بـ"شنغهاي للتنس"
فيرير يضرب موعدا مع ديوكوفيتش بـ"شنغهاي للتنس"فيرير يضرب موعدا مع ديوكوفيتش بـ"شنغهاي للتنس"

فيرير يضرب موعدا مع ديوكوفيتش بـ"شنغهاي للتنس"

شق نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا طريقه نحو الفوز 6-3 و4-6 و6-4 على القازاخستاني الشجاع ميخائيل كوكوشكين ليتأهل لدور الثمانية في بطولة شنغهاي للتنس للأساتذة اليوم الخميس بينما كافح ديفيد فيرير ليعوض تخلفه بمجموعة ويطيح بآندي موراي.

وربما لم يتوقع ديوكوفيتش - الذي ضمن بالفعل موقعه في البطولة الختامية للموسم في لندن - هذه المقاومة التي واجهها من كوكوشكين الذي سار مع اللاعب الصربي ضربة بضربة في أغلب المباراة قبل أن يتفوق عليه المصنف الأول في المجموعة الثالثة.

وكسر ديوكوفيتش ارسال كوكوشكين ليتقدم 5-3 قبل أن ينهي المجموعة الأولى لصالحه لكن اللاعب القازاخستاني رد في المجموعة الثانية ليفرض على منافسه خوض مجموعة فاصلة.

ونجح ديوكوفيتش في كسر ارسال كوكوشكين في الشوط الخامس من المجموعة الثالثة ومضى ليضرب موعدا في دور الثمانية مع فيرير الذي فاز على موراي 2-6 و6-1 و6-2 في وقت سابق اليوم الخميس.

ولم يواجه موراي المصنف 11 أي متاعب في المجموعة الأولى وبدا في طريقه للانتصار لكن فيرير انتفض بشكل رائع وكسر ارسال اللاعب البريطاني مرتين لينتزع المجموعة الثانية ويدرك التعادل.

وتقدم فيرير سريعا في المجموعة الثالثة 5-2 ورفع ذراعيه في سعادة حين رد موراي الكرة في الشبكة.

وقال فيرير لموقع رابطة اللاعبين المحترفين على الانترنت "كان علي تقديم أفضل ما عندي اليوم. أعتقد أن هذه المباراة كانت مهمة للغاية لنا. اليوم كان انتصارا جيدا."

وأشاد موراي بفيرير بعد أن انضم الى المصنف الثاني عالميا رفائيل نادال وستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا المفتوحة وكي نيشيكوري المتأهل لنهائي امريكا المفتوحة في الخروج من البطولة قبل دور الثمانية.

وقال موراي "نادرا ما أهدر كرة لمدة مجموعة ونصف. لم أنجح في العثور على طريقة للتفوق عليه. لقد لعب بشكل رائع خاصة في اخر مجموعة ونصف."

وأضاف "في بداية المجموعة الثانية كانت لا تزال أمامي عدة فرص. لكن بعد ذلك تعين علي الاستسلام له.. لعب بطريقة مذهلة واستحق الفوز."

وعزز التشيكي توماس برديتش آماله في الحصول على أحد المقاعد الخمسة المتبقية في البطولة الختامية للموسم في لندن بانتصاره 6-3 و6-4 على ايفو كارلوفيتش الذي سدد 19 ضربة ارسال ساحقة في خسارته بالدور الثالث.

وتغلب الفرنسي جيل سيمون على التونسي مالك الجزيري 6-2 و6-3 بينما فاز جوليان بنيتو على الامريكي جاك سوك 6-3 و6-4.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com