فيتل يترك رد بول في نهاية الموسم وسينضم لفيراري
فيتل يترك رد بول في نهاية الموسم وسينضم لفيراريفيتل يترك رد بول في نهاية الموسم وسينضم لفيراري

فيتل يترك رد بول في نهاية الموسم وسينضم لفيراري

أعلن فريق رد بول حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت أن سائقه الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات سيترك الفريق في نهاية الموسم الجاري.

وقال رد بول في بيان إن الروسي دانييل كفيات (20 عاما) سائق تورو روسو حاليا سينضم للفريق لتعويض رحيل فيتل بينما قال كريستيان هورنر مدير رد بول على هامش سباق جائزة اليابان الكبرى اليوم إن السائق الألماني سينتقل إلى فيراري في الموسم المقبل رغم عدم وجود تأكيد فوري من الفريق الايطالي العريق.

وفيتل مرتبط برد بول منذ 15 عاما وقال انه كان "يوما صعبا وان القرار كان صعبا ايضا" واضاف انه لم يتخذ القرار لانه لم يكن سعيدا مع الفريق.

ونقلت شبكة سكاي عن فيتل قوله "انا اغادر مكانا سعيدا جدا.. لكن في مرحلة ما من حياتك فانك تشعر انك ترغب في القيام بشيء جديد.. لقد تنامى هذا الصوت وجعلني اتخذ القرار بالانتقال من رد بول وبدء فصل جديد."

وقال فيتل ايضا "الامر لا علاقة له بالنتائج التي حققناها هذا العام بل انه يرتبط اكثر بحقيقة انني اصبحت مستعدا للرحيل وباعتقادي انه الوقت المناسب لذلك.. كلي امل وثقة بان بوسعي تحقيق النجاح في اي مكان اذهب اليه."

وعانى فيتل في سعيه للحفاظ على لقبه هذا العام مع تطبيق قواعد جديدة للعبة ولم يتمكن من الفوز بأي سباق.

ويحتل فيتل المركز الخامس في بطولة العالم بينما يأتي زميله دانييل ريتشياردو في المركز الثالث خلف ثنائي مرسيدس المكون من لويس هاميلتون ونيكو روزبرج.

وربما يؤثر انتقال فيتل إلى فيراري في مصير سائقين آخرين وهو ما يثير الشكوك حول مستقبل فرناندو الونسو في هذا الفريق.

وينتهي عقد الونسو مع فيراري في نهاية موسم 2016 لكن تقارير صحفية ذكرت مؤخرا أن السائق الاسباني مرشح للعودة الى مكلارين الذي تركه بعد موسم واحد في 2007 والذي سيستخدم محرك هوندا في الموسم المقبل.

كما ان عقد بطل العالم في 2009 البريطاني جنسن باتون مع مكلارين ينتهي في نهاية العام الحالي.

وقال رد بول في بيان "أبلغنا سيباستيان فيتل أنه سيترك رد بول في نهاية موسم 2014. نريد أن نتقدم بخالص الشكر لسيباستيان على الدور الرائع الذي لعبه مع رد بول في آخر ست سنوات."

وأبلغ هورنر مدير رد بول شبكة سكاي سبورتس أن فيتل أخبره بقراره أمس الجمعة فقط.

وأضاف "أبلغنا بقراره الليلة الماضية وبالطبع يملك الأسباب وراء ذلك. لا أعتقد أنه اتخذ القرار بسهولة وبالطبع فإنه متأثر جدا لكن طالما انها رغبته هي الانتقال إلى مكان آخر فلن يكون من الصواب أن نقف في طريقه."

وتابع "مع حلول الأول من يناير سيكون منافسا لنا وسيصبح سائقا في فيراري."

ولم يعلن فيراري شيئا بخصوص هذا الأمر اليوم السبت.

وقال الونسو "كل ما اعرفه الان هو ان سيباستيان سيترك رد بول. اما البقية فانا مجرد تكهنات.. لم احزم بعد امري."

واضاف الونسو (33 عاما) الذي سبق له الفوز باللقب العالمي مرتين "لدي خطة في رأسي.. الامور مفتوحة امام الكثير من الاحتمالات وكل شيء يسير خسب خطتي ودعونا ننتظر ونرى."

وعبر كفيات عن سعادته بثقة رد بول قائلا لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "اسعدني القرار كثيرا وشعرت بدهشة بالغة.. القريبون مني يعرفون انني احب العمل بكل جدية وبذل اقصى جهد مستطاع."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com