هاميلتون يتفوق على روزبرج في التجارب الحرة لسباق اليابان
هاميلتون يتفوق على روزبرج في التجارب الحرة لسباق اليابانهاميلتون يتفوق على روزبرج في التجارب الحرة لسباق اليابان

هاميلتون يتفوق على روزبرج في التجارب الحرة لسباق اليابان

سجل بطل العالم السابق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس اسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة اليابان الكبرى اليوم الجمعة متفوقا على زميله في الفريق واقرب منافسيه في البطولة الالماني نيكو روزبرج الذي كان الافضل في الجولة الاولى.

وشهدت تجارب السباق على حلبة سوزوكا ايضا تسجيل رقم قياسي جديد اذ اصبح الهولندي الشاب ماكس فيرستابن اصغر سائق سنا يشارك في فورمولا 1 عندما قاد احدى سياراتي تورو روسو بعد ثلاثة ايام من عيد ميلاده السابع عشر.

وخلال الجولة الثانية سجل هاميلتون متصدر الترتيب العام والفائز باخر سباقين اسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و35.078 ثانية متفوقا بذلك بفارق اكثر من عشرين من الثانية على روزبرج الذي جاء في المركز الثاني.

وبهذا فان فريق مرسيدس الذي يمكنه حسم لقب الصانعين اذا سارت النتائج في صالحه في السباق يوم الاحد سيطر على المركزين الاول والثاني في جولتي التجارب اليوم.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين متفوقا بثلاث نقاط على روزبرج قبل خمسة سباقات من نهاية الموسم.

وقال هاميلتون بعد التجارب "اداء الفريق كان مذهلا في هذه الحلبة الصعبة."

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز المركز الثالث في الجولة الثانية بعد ان حل رابعا في جولة الصباح.

وسجل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين رابع اسرع زمن في الجولة الثانية متقدما على الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم في السنوات الاربع الاخيرة.

واحتل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والاسباني فرناندو الونسو المركزين السادس والسابع على الترتيب في الجولة الثانية.

وكان الونسو احتل المركز الثالث في الجولة الصباحية بينما جاء رايكونن في المركز الخامس.

وتوقفت التجارب بسبب بعض الحوادث في ظل مخاوف من هطول الامطار ايضا اذ خرجت سيارة الياباني كاموي كوباياشي سائق كاترهام عن السيطرة خلال الجولة الثانية كما اصطدمت سيارة رد بول التي يقودها الاسترالي دانييل ريتشياردو باحد الحواجز.

الا ان السائق الاسترالي احتل المركز العاشر في جولة التجارب الثانية رغم ذلك.

وقال ريتشياردو المبتسم دائما "فريق مرسيدس كان سريعا بحق اليوم.. لكن ربما تتغير الامور. الان لا تزال الاجواء جافة وكل شيء على ما يرام وربما ننطلق من المركز الثالث."

كما واجه الفرنسي جان ايريك فيرن مشكلات في سيارته وهي تورو روسو الا انه عاد الى التجارب واحتل المركز 11.

ولم يشارك فيرن في الجولة الصباحية بعد ان ترك سيارته للسائق الهولندي الصاعد فيرستابن الذي احتل المركز 12.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com