فرنسا تطيح بإسبانيا المضيفة في كأس العالم لكرة السلة

فرنسا تطيح بإسبانيا المضيفة في كأس العالم لكرة السلة

أشعلت مفاجأتان من العيار الثقيل كأس العالم لكرة السلة الأربعاء بفوز فرنسا على البلد المضيف إسبانيا 62-52 والانتصار الساحق لصربيا على البرازيل 84-56 وتأهلهما لمواجهة مثيرة في نصف النهائي.

وستجمع مباراة نصف النهائي الأولى في برشلونة الخميس بين الولايات المتحدة حاملة اللقب وليتوانيا بينما ستتقارع صربيا وفرنسا في مدريد الجمعة.

وراودت الإسبان أحلام المواجهة المرتقبة ضد الأمريكيين في المباراة النهائية لكن المفاجأة جاءت على يد تشكيلة فرنسا المفتقدة لعدد كبير من اللاعبين الأساسيين بينهم توني باركر نجم سان انطونيو سبيرز الأمريكي.

ولم يتأثر الفرنسيون بهتاف الجماهير الحماسي الذي صم الآذان وتقدموا في النتيجة من البداية للنهاية بأداء بدني مميز كاد يثير مشاكل في الربع الثالث حين اقترب لاعبو الفريقين من الاشتباك.

وأنهت فرنسا المباراة بقوة وكان بوريس دياو أفضل المسجلين برصيد 15 نقطة واستحواذه على خمس كرات مرتدة بينما سجل توماس هيرتل 13 نقطة.

وقال سيرجيو روديجيز صانع لعب إسبانيا لإذاعة كادينا سير: ”كانت مباراة سيئة للغاية، لم نكن في مستوانا خلال أي نقطة من المباراة وهذا سبب خروجنا“.

وأضاف: ”بداخلنا إحباط كبير فجميعنا أردنا الذهاب للمباراة النهائي الأحد، نحتاج لتحليل ما حدث من أخطاء“.

وفجرت صربيا التي عبرت مرحلة المجموعات الأولى بصعوبة كبيرة مفاجأة ثانية على التوالي في أدوار خروج المغلوب وأزاحت المنتخب البرازيلي بعدما فعلت الشيء مثله باليونان في دور الستة عشر.

وبقيادة صانع اللعب الساحر ميلوش تيودوسيتش أفضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة لم تتأخر صربيا مطلقاً في المباراة بعدما وصلت النتيجة إلى 21-2 في بداية الربع الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com