فيدرر يتقدم والخبرة تتفوق على الشباب في بطولة أمريكا

فيدرر يتقدم والخبرة تتفوق على الشباب في بطولة أمريكا

شق السويسري روجر فيدرر طريقه نحو دور الثمانية في أمريكا المفتوحة للمرة العاشرة في 11 عاماً بعدما نجحت الخبرة في التفوق على الشباب في آخر بطولات التنس الأربع الكبرى هذا الموسم.

وتغلب فيدرر (33 عاماً) على الإسباني روبرتو باوتيستا 6-4 و6-3 و6-2 ليرفع رصيده إلى 25 فوزاً في 26 مباراة تحت الأضواء الكاشفة في أمريكا المفتوحة.

وفي أول مواجهة مع فيدرر وجد باوتيستا (26 عاما) نفسه متأخراً بنتيجة 5-1 في المجموعة الافتتاحية قبل أن يدخر فيدرر صاحب 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى مجهوده في طريقه لإنهاء اللقاء لصالحه في أقل من ساعتين.

وتوقفت مغامرة ثلاثة من الصاعدين في يوم شديد الحرارة على ملاعب فلاشينج ميدوز.

وتغلبت الصينية بينغ شواي المتخصصة في الزوجي 6-2 و6-1 على السويسرية بليندا بنتشيتش (17 عاماً) وفاز التشيكي توماس برديتش 6-1 و6-2 و6-4 على النمساوي الصاعد دومينيك تيم.

كما نجح الفرنسي جايل مونفيس في تخطي عقبة البلغاري جريجور ديميتروف (23 عاماً) بعدما فاز عليه 7-5 و7-6 و7-5.

وقدم مونفيس المصنف 20 مباراة قوية في الدور الرابع ليعود إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة للمرة الأولى منذ 2010.

ولم يفقد مونفيس أي مجموعة في البطولة الحالية وتنتظره مواجهة صعبة في المباراة القادمة أمام فيدرر بطل أمريكا المفتوحة خمس مرات.

لكن الفرنسي جيل سيمون لم يتمكن من العبور إلى دور الثمانية بعد هزيمته أمام الكرواتي مارين شيليتش في مباراة ماراثونية من خمس مجموعات.

وكان شيليتش المصنف 14 تغلب على سيمون في مباراة من خمس مجموعات في أستراليا المفتوحة هذا العام وفاز مرة أخرى 5-7 و7-6 و6-4 و3-6 و6-3 على منافسه الفرنسي بعد ما يزيد على أربع ساعات من اللعب.

لكن بينغ (28 عاماً) قدمت أداء مثالياً لمدة 64 دقيقة في طريقها للفوز على بنتشيتش اللاعبة الأولى على العالم في الناشئات العام الماضي.

وكانت بينغ تغلبت على البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الرابعة والإيطالية روبرتا فينشي المصنفة 28 والتشيكية لوسي سفاروفا المصنفة 14 لتصل الآن إلى نصف نهائي منافسات الفردي بإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في 37 محاولة.

وأحرزت بينغ 16 لقباً في الزوجي من بينها الفوز بفرنسا المفتوحة هذا العام لكنها لا تزال تبحث عن تكرار نفس النجاح في الفردي.

وستتقابل بينغ في نصف النهائي مع الدنمركية كارولين وزنياكي اللاعبة الأولى على العالم سابقاً والتي سحقت الإيطالية سارة ايراني 6-0 و6-1.

واحتاجت وزنياكي المصنفة العاشرة إلى 65 دقيقة بعدما سيطرت على مجريات اللعب من الخط الخلفي للملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com