استجابة لشروط اللجنة الأولمبية.. روسيا تدفع 15 مليون دولار لمكافحة المنشطات
استجابة لشروط اللجنة الأولمبية.. روسيا تدفع 15 مليون دولار لمكافحة المنشطاتاستجابة لشروط اللجنة الأولمبية.. روسيا تدفع 15 مليون دولار لمكافحة المنشطات

استجابة لشروط اللجنة الأولمبية.. روسيا تدفع 15 مليون دولار لمكافحة المنشطات

أعلنت اللجنة الأولمبية الروسية أنها دفعت 15 مليون دولار للمساهمة في تطوير الجهود العالمية لمكافحة المنشطات كجزء من الشروط المحددة للعودة المحتملة للبلاد للمنافسات الأولمبية.

وينافس الرياضيون الروس في دورة بيونغتشانغ الشتوية كمستقلين عقب حرمانهم من المشاركة بسبب مزاعم تعاطي منشطات برعاية الدولة والتي تنفيها موسكو.

وقالت اللجنة الأولمبية الروسية في بيان رسمي، اليوم الخميس، إنه يتعيّن عليها الالتزام بعدة شروط قبل إعادة اللجنة الأولمبية الدولية روسيا إلى وضعها الطبيعي.

وأضاف البيان: "أحد هذه الشروط دفع 15 مليون دولار لتطوير أنظمة مكافحة المنشطات الدولية، والتنسيق في ذلك بين اللجنة الأولمبية الدولية، والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، والاتحادات الرياضية الدولية، وهذا المبلغ دفعته اللجنة الأولمبية الروسية بالكامل اليوم".

وقالت مصادر في بيونغتشانغ إن اللجنة الأولمبية الدولية قريبة من السماح للرياضيين الروس بالسير خلف العلم الوطني خلال حفل ختام دورة الألعاب الشتوية.

لكن روسيا تأمل في العودة بشكل كامل للمنافسات الأولمبية رغم تعرضها لضربة خطيرة هذا الأسبوع عقب إدانة أحد رياضييها المتنافسين في رياضة الكيرلنغ بتعاطي المنشطات، وتجريده من ميداليته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com