روزبرغ أول المنطلقين في بلجيكا للفورمولا 1
روزبرغ أول المنطلقين في بلجيكا للفورمولا 1روزبرغ أول المنطلقين في بلجيكا للفورمولا 1

روزبرغ أول المنطلقين في بلجيكا للفورمولا 1

بروكسل - ضمن الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات الانطلاق أولا في سباق جائزة بلجيكا الكبرى بعدما تفوق في التجارب التأهيلية على زميله وملاحقه لويس هاميلتون الذي جاء في المركز الثاني السبت.

وأنهى سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم في السنوات الأربع الماضية التجارب التأهيلية في المركز الثالث وومن ورائه غريمه فرناندو الونسو سائق فيراري.

ويتفوق روزبرج في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة على هاميلتون.

وهذه هي المرة السابعة التي يحقق فيها الألماني روزبرغ مركز أول المنطلقين هذا الموسم في ظل هيمنة مرسيدس الذي ضمن هذا المركز 11 مرة من أصل 12 حتى الآن وهي المرة الرابعة على التوالي والحادية عشرة له في البطولة.

كما أنها أول مرة يحقق فيها روزبرغ هذا المركز في حلبة سبا البلجيكية وفي أجواء مناخية صعبة لكنه أكد على قوة فريقه بعدما قطع المسافة في دقيقتين و05.591 ثانية مقابل دقيقتين و07.717 ثانية لفيتل.

وقال فيتل "إنه أمر رائع. هذه واحدة من الحلبات المميزة في البطولة والانطلاق من المقدمة فيها شيء عظيم. كان أمرا صعبا في هذه الحلبة تحت الأمطار."

وأضاف "لدينا سيارة جيدة هنا. نحن في الصدارة وفرصتنا كبيرة بالتأكيد غدا."

وظل هاميلتون الفائز في بلجيكا عام 2010 صاحب أفضل زمن في المرحلة الثانية من الجولة ويكفيه أن المركز الثاني أنهى سلسلة من العثرات بالنسبة له.

وقال السائق البريطاني "أنا سعيد بالوجود هنا. عانيت من مشكلة في المكابح لذا كانت السيارة تنحرف يمينا أو يسارا ولم يكن هناك ما يمكنني القيام به للتخلص من هذا."

واحتل الاسترالي دانييل ريتشياردو الفائز بالسباق الماضي في المجر المركز الخامس بسيارة رد بول ومن ورائه فاليتري بوتاس سائق وليامز.

وجاء الكندي الصاعد كيفن ماجنوسن في المركز السابع بسيارة مكلارين بينما احتل سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الفائز أربع مرات بالسباق البلجيكي المركز الثامن أمام البرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com