بعد عودته إلى القمة.. روجر فيدرر يصبح أكبر لاعب يتصدر التصنيف العالمي
بعد عودته إلى القمة.. روجر فيدرر يصبح أكبر لاعب يتصدر التصنيف العالميبعد عودته إلى القمة.. روجر فيدرر يصبح أكبر لاعب يتصدر التصنيف العالمي

بعد عودته إلى القمة.. روجر فيدرر يصبح أكبر لاعب يتصدر التصنيف العالمي

أضاف روجر فيدرر رقمًا قياسيًا آخر إلى تشكيلته الكبيرة عندما ضمن تصدّر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، ليصبح أكبر لاعب يحتل المركز الأول بعد فوزه 4-6 و6-1 و6-1 على الهولندي "روبن هاسة"، ليبلغ قبل نهائي بطولة روتردام اليوم الجمعة.

وبعد فوزه بلقبه الـ 20 في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن الشهر الماضي، حصل فيدرر على بطاقة دعوة للمشاركة في روتردام، وعينه على العودة إلى صدارة التصنيف لأول مرة منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وعمره 36 عامًا و195 يومًا.

وفي ظل حاجته للتأهل إلى الدور قبل النهائي من أجل تجاوز غريمه "رفائيل نادال"، ظهر بعض التوتر على فيدرر في البداية في مواجهته ضد "هاسة" في دور الثمانية، وفقد إرساله خلال الشوط التاسع في طريقه إلى خسارة المجموعة الأولى.

لكن اللاعب السويسري -كما يفعل دائمًا- رفع مستواه ليعاقب منافسه الهولندي المرهق.

وارتكب "هاسة" خطأ مزدوجًا في نقطة المباراة، وبعد أن كبح احتفالاته في البداية، جلس فيدرر على مقعده، وبدا قريبًا من البكاء.

وفاز فيدرر، الذي توهَّجت مسيرته الباهرة مرة أخرى بعد ابتعاده لستة أشهر في 2016، بثلاث من آخر خمس بطولات كبرى، بعدما أمضى خمس سنوات دون أي لقب كبير، وتجاوز "أندريه أجاسي" الذي كان أكبر لاعب سابقًا يتصدَّر التصنيف العالمي.

وكان عمر الأمريكي أجاسي 33 عامًا حينما اعتلى القمة في 2003.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com