ديوكوفيتش يخطف صدارة تصنيف بطولة أمريكا للتنس

ديوكوفيتش يخطف صدارة تصنيف بطولة أمريكا للتنس

أعلن الاتحاد الأمريكي للتنس، أن نوفاك ديوكوفيتش بطل ويمبلدون احتل صدارة التصنيف في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بينما جاء روجر فيدرر الفائز باللقب خمس مرات من قبل في المركز الثاني بالتصنيف.

وفي حال بلوغ ديوكوفيتش وفيدرر للمباراة النهائية لآخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام فسيكون إيذاناً بمباراة مثيرة تعيد للأذهان نهائي بطولة ويمبلدون هذا العام الذي فاز به ديوكوفيتش عقب خمس مجموعات مثيرة.

وبلغ الصربي ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم نهائي منافسات فردي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز في آخر أربع سنوات وفاز باللقب عام 2011.

ويندرج فيدرر ضمن اللاعبين المصنفين في البطولة للعام الرابع عشر على التوالي معادلاً ما حققه إيفان ليندل كثاني أطول مسيرة منذ بداية عصر مشاركة اللاعبين المحترفين في البطولات الأربع الكبرى. ولا يتفوق عليهما سوى جيمي كونورز الذي اندرج ضمن تصنيف البطولة 18 عاماً متتالياً.

وانسحب الإسباني رفائيل نادال المصنف الثاني على العالم وحامل لقب بطولة أمريكا من البطولة بسبب إصابة في معصمه الأيمن.

واحتل السويسري ستانيسلاس فافرينكا بطل أستراليا المفتوحة المركز الثالث في التصنيف بينما جاء الإسباني ديفيد فيرير في المركز الرابع فيما احتل الكندي ميلوش راونيتش صاحب الارسالات القوية المركز الخامس.

ويأتي التشيكي توماس برديتش في المركز السادس يليه البلغاري جريجور ديميتروف في المركز السابع.

واحتل البريطاني اندي موراي بطل أمريكا المفتوحة عام 2012 المركز الثامن.

وسيعلن تصنيف منافسات السيدات في البطولة الأربعاء على أن يتم سحب القرعة في مركز بيلي جين كينج الوطني للتنس التابع للاتحاد الأمريكي للعبة الخميس،وستنطلق بطولة أمريكا المفتوحة يوم الإثنين المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com