إيران تحظر هواتف "سامسونغ" وظريف يهدد
إيران تحظر هواتف "سامسونغ" وظريف يهددإيران تحظر هواتف "سامسونغ" وظريف يهدد

إيران تحظر هواتف "سامسونغ" وظريف يهدد

أعلن مصدر في شركة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، اليوم الخميس، أن الحكومة قررت حظر دخول جميع هواتف شركة "سامسونغ"؛ بسبب ما اعتبرته طهران "عدم احترام" لرياضييها المشاركين في  دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، بكوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة أنباء "إيسنا"، المقربة من حكومة الرئيس حسن روحاني، عن المصدر قوله، إن "وزير الاتصالات محمد جواد آذري جهرمي، قرر حظر دخول جميع هواتف شركة سامسونغ؛ بسبب عدم احترام الشركة الكورية الجنوبية للرياضيين الإيرانيين".

ورهن الوزير الإيراني رفع الحظر عن "سامسونغ"، بتقديم اعتذار للاعبين الإيرانيين، مبينًا أن "الحظر سوف يطبق بشكل كامل".

ظريف يهدد

بدوره، هدد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الشركة في حال لم تعتذر للإيرانيين قائلًا: "سوف أستغني عن موبايل سامسونغ في حال لم تُقدّم الأخيرة اعتذارًا رسميًا، وتتراجع عن قرارها حتى عصر اليوم الخميس".

"سامسونغ" ترد

من جهتها، ردت "سامسونغ" على السلطات الإيرانية بالقول، إن "مسؤولية عدم تقديم الجوائز (أجهزة موبايل سامسونغ) للاعبي إيران وكوريا الشمالية، تقع على عاتق اللجنة الدولية الأولمبية، فهي التي اتخذت القرار".

وفي وقت سابق من اليوم، استدعت الخارجية الإيرانية، سفير كوريا الجنوبية لدى طهران، كيم سونغ؛ إثر قرار مسؤولي اللجنة الدولية الأولمبية وشركة "سامسونغ"، استثناء اللاعبين الإيرانيين من استلام جوائز "سامسونغ"؛ بحجة العقوبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com