راجح الشمري.. ”المقاتل“ عاشق السرعة يلقى مصرعه في حادث مروري – إرم نيوز‬‎

راجح الشمري.. ”المقاتل“ عاشق السرعة يلقى مصرعه في حادث مروري

راجح الشمري.. ”المقاتل“ عاشق السرعة يلقى مصرعه في حادث مروري

المصدر: فريق التحرير

أُعلن اليوم الأحد، وفاة راجح الشمري بطل رالي حائل للعام 2017 و2015، في حادث مروري مروع، صباح الأحد، على طريق حائل ـ جبة.

ويملك المتسابق السعودي سجلًا رائعًا في رالي حائل بعد أن خطف اللقب العام 2017، و2015 رغم تحذير الأطباء له بعد تعرّضه لإصابة بـ 5 كسور في فقرات الظهر، وذلك تجنبًا لإصابته بالشلل، كما نجح في تحقيق البطولة في فئة تي 2 في رالي حائل 2014.

ويعرف عن راجح الشمري الذي يبلغ من العمر 38 عامًا جرأته ومغامراته، بعد أن قفزت مركبته 70 مترًا في الهواء قبل أن تهوي به على الأرض ليصاب بـ 5 كسور في فقرات الظهر.

ورغم إصابته الخطيرة وتحذير الأطباء له؛ إلا أن الشمري أصرّ على المشاركة في رالي 2017 ونجح في الفوز باللقب.

وعلى حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ تكاد صفحته تخلو إلا من خلال تغريداته حول مشاركاته في الراليات، إذ يفضل نشر مقاطع فيديو له من داخل سيارته وسط الصحراء.

وكان آخر حديث للشمري وهو يروي لوسائل الاعلام حادثة إصابته في 2007 بـ 5 كسور في فقرات الظهر، ويحظى بلقب المقاتل.

وسبق أن نشر المركز الإعلامي لرالي حائل تقريرا عن الشمري قال فيه إنه لم يدر في خلد راجح  المولود في مدينة جبة (100 كيلو شمالي مدينة حائل) قبل 38 عاماً، أنه سيصبح يوماً ما بطلاً في رياضة الراليات.

وكان المتسابق الشمري الذي اشتهر بـ“المقاتل“، أصيب خلال مشاركته العام الماضي بإحدى جولات رالي جدة الذي سبق انطلاقة (رالي حائل نيسان الدولي)، بعدما قفزت مركبته في الهواء قبل أن تهوي على الأرض، ليصاب بخمسة كسور في فقرات الظهر، إلا أن تلك الإصابة البليغة لم تمنعه من المشاركة في رالي حائل 2017 عشقاً لهوايته المحببة في تحدي النفود الكبير رغم المحاذير الطبية من خطورة تفاقم الإصابة وتأثر الحبل الشوكي، مما قد يؤدي لإصابته بالشلل الرباعي، لكنه تجاهل ذلك، وأصر على خوض غمار المنافسة في الرالي الدولي مستعيناً برباط ضاغط على الظهر، وعلى متن مركبة قام باستئجارها بنحو 30 ألف ريال، بعد تلف مركبته جراء حادثة رالي جدة، قبل أن ينسحب من الرالي بعد تخطيه المرحلة الأولى نتيجة ضعف إمكانيات وتجهيزات المركبة التي قام باستئجارها.

ونجح راجح الشمري في خطف اللقب في النسخة الثانية لرالي حائل 2007، وعاد مجدداً لتحقيق البطولة في فئة ”تي2″ في رالي حائل 2014، على الرغم من تعرض مركبته لحادثة انقلاب في المرحلة الاستعراضية ونقل للمستشفى بعد إصابته برضوض متوسطة بأنحاء متفرقة من جسده، مما تسبب في تأخره في الانطلاق بعد معاقبته بـ“بلنتي“ وتعرض دبل مركبته للكسر، إلا أنه تمكن من اللحاق بالمتسابقين وتصدرهم في الجولات النهائية وتحقيق المركز الأول في فئة «تي2».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com