هاميلتون ينطلق من المركز 20 في سباق ألمانيا للفورمولا 1
هاميلتون ينطلق من المركز 20 في سباق ألمانيا للفورمولا 1هاميلتون ينطلق من المركز 20 في سباق ألمانيا للفورمولا 1

هاميلتون ينطلق من المركز 20 في سباق ألمانيا للفورمولا 1

هوفنهايم - سيتراجع لويس هاميلتون المنافس على لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات الى المركز 20 عند الانطلاق اليوم الاحد في سباق جائزة المانيا الكبرى بعدما قام فريق مرسيدس بتغيير صندوق التروس في سيارته عقب تعرضه لحادث تصادم أثناء التجارب التأهيلية.

وتأهل السائق البريطاني - الذي سينطلق زميله الألماني نيكو روزبرج متصدر البطولة أولا في السباق المقام في بلاده - في المركز 16 السبت، رغم أن سيارته اصطدمت بالحواجز.

لكنه ارتقى مركزا واحدا بسبب عقوبة فرضت على المكسيكي استيبان جوتيريز سائق ساوبر في الجولة السابقة.

لكن مرسيدس قال إن هاميلتون سيضطر لتنفيذ عقوبة اجبارية بالتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق بسبب تغيير لم يكن مقررا لصندوق التروس.

وقال الفريق في حسابه على موقع تويتر "يمكننا أن نؤكد إن صندوق التروس الخاص بسيارة لويس هاميلتون سيتم تغييره لسباق المانيا بعد الاضرار التي لحقت بها جراء حادث التصادم امس. سيتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق."

وأكد مرسيدس أن الحادث وقع نتيجة مشكلة في الأسطوانة الأمامية اليمنى التابعة لنظام المكابح الخاص بالسيارة خلال المرحلة الأولى من التجارب على حلبة هوكنهايم وربما يتم تغييرها بنوع من طراز آخر كاجراء احترازي.

لكن الاتحاد الدولي للسيارات قال إنه لن يفرض عقوبة جديدة على هذا التغيير.

وقال مرسيدس على موقع تويتر في وقت لاحق "نؤكد الآن أن لويس هاميلتون سيبدأ من المركز 20 عند الانطلاق اليوم. اربطوا أحزمة الأمان!."

ويتأخر هاميلتون بطل العالم السابق بأربع نقاط عن زميله روزبرج مع تبقي تسعة سباقات على نهاية الموسم بعد سباق هوكنهايم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com