انتهاء أزمة إيقاف الملاكم تايسون فيوري واقترابه من العودة إلى الحلبة
انتهاء أزمة إيقاف الملاكم تايسون فيوري واقترابه من العودة إلى الحلبةانتهاء أزمة إيقاف الملاكم تايسون فيوري واقترابه من العودة إلى الحلبة

انتهاء أزمة إيقاف الملاكم تايسون فيوري واقترابه من العودة إلى الحلبة

بات بإمكان بطل العالم السابق في الوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري العودة إلى الحلبة مجددًا، بشرط استعادة رخصته مرة أخرى، بعد عقوبة إيقافه بأثر رجعي لمدة عامين بسبب المنشطات، التي تنتهي في منتصف ليلة الثلاثاء.

وذكرت الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات وفيوري وابن عمه هيوي فيوري، في بيان مشترك أن القضية المتعلقة بتعاطي عقار "ناندرولون" المحظور في شباط/فبراير 2015، أغلقت بعد صراع طويل.

وابتعد فيوري، البالغ 29 عامًا، لفترة طويلة عن حلبات الملاكمة عقب انتزاعه لألقاب الاتحاد العالمي للملاكمة والمجلس العالمي للملاكمة والمنظمة العالمية للملاكمة من نظيره الأوكراني فلاديمير كليتشكو، عندما تغلب عليه في المباراة التي جمعت بينهما في ألمانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 ومنذ ذلك الحين لم يشارك في أي نزال.

وجرى سحب رخصة الملاكم البريطاني في تشرين الأول/اكتوبر 2016 بسبب مشاكل طبية، ليضطر بطل العالم إلى التنازل عن ألقابه الثلاثة العالمية.

وأوضح البيان: "كل الأطراف تقبلت التنازل عن موقفها".

وأكد فيوري وابن عمه هيوي الذي يحترف الملاكمة أيضًا في البيان المشترك أنه لم يتم "اختراق اللوائح سواء عن علم أو بقصد"، في الوقت الذي أوضحت فيه الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات "اختراق لوائح مكافحة المنشطات تم التأكيد على ارتكابها".

وجرى إيقاف فيوري وهيوي لمدة عامين بتاريخ 13 كانون الأول/ديسمبر 2015، ما يعني حقهما في المطالبة بالحصول على رخصتيهما، بدءًا من يوم غد الأربعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com