الرياضيون الروس يشاركون في الأولمبياد الشتوية دون رفع العلم وعزف النشيد
الرياضيون الروس يشاركون في الأولمبياد الشتوية دون رفع العلم وعزف النشيدالرياضيون الروس يشاركون في الأولمبياد الشتوية دون رفع العلم وعزف النشيد

الرياضيون الروس يشاركون في الأولمبياد الشتوية دون رفع العلم وعزف النشيد

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الثلاثاء، إيقاف اللجنة الأولمبية الروسية بسبب قضية المنشطات، لكنها أتاحت للرياضيين الروس المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في كوريا الجنوبية (بيونغتشانغ 2018) بصفتهم رياضيين مستقلين.

وأوضحت اللجنة أنه سيجرى توجيه الدعوة للرياضيين للمشاركة في الأولمبياد، المقرر في شباط/فبراير المقبل، بشروط محددة وسيتنافسون تحت مسمى "رياضي أولمبي من روسيا".

ولن يرفع العلم الروسي ولن يعزف النشيد الوطني الروسي، وإنما سيحل مكانهما العلم والنشيد الأولمبيين.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أيضًا أنها لن تمنح أي اعتمادات خاصة بالدورة لوزارة الرياضة الروسية، كما أعلنت فرض الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي عمل يتعلق بالألعاب الأولمبية على فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي السابق ونائب رئيس الوزراء الروسي الحالي.

لقد اُتخذت القرارات من جانب المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية عقب سماع تقرير اللجنة التي يترأسها السويسري صامويل شميد، التي ركزت عملها على البحث والاستقصاء بشأن مدى صحة تدخل الدولة في تنظيم عملية تعاطي منشطات ممنهجة بين الرياضيين الروس، خاصة خلال أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com