إيران تمنع النساء من حضور مباريات الدوري العالمي للطائرة

إيران تمنع النساء من حضور مباريات الدوري العالمي للطائرة

طهران- منعت السلطات الإيرانية، نساء بينهن صحافيات من حضور مباراة مقررة، الأحد بين إيران وإيطاليا، في إطار الدوري العالمي للكرة الطائرة، وفق وسائل الإعلام الإيرانية.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية ”منعت الصحافيات من دخول الملعب للمباريات الثلاث المقبلة المقررة في طهران“ دون إعطاء تفاصيل عن أسباب القرار.

وقال قائد الشرطة الوطنية الجنرال إسماعيل أحمدي مقدم: ”لا يمكننا أن نسمح بتواجد نساء في الملاعب، إن الشرطة تطبق القانون (…) الاختلاط في الملاعب ليس من المصلحة العامة“.

ووفقا لموقع ”خبر اون لاين“ الإخباري كانت الشرطة منعت الجمعة دخول المشجعات والمراسلات رغم حصولهن على الموافقة المسبقة لتغطية الحدث، لحضور المباراة الأولى ضد المنتخب الإيطالي.

وخلال المباريات السابقة سمح فقط للمراسلات بدخول القاعة في حين منعت المشجعات من ذلك.

وكتبت الصحافية فاطمة جمالبور من صحيفة شرق الإصلاحية على صفحتها على ”فيس بوك“ أنهم أوقفوها الجمعة عندما كانت تتحدث إلى نساء منعن من دخول القاعة واعتقلت ست ساعات.

ووفقا لوسائل الاعلام، فقد احتجت نائبة الرئيس المكلفة بشؤون الأسرة والمرأة، شاهين دخت مولى وردي، على هذا الحظر معتبرة أنه لم يكن مطبقا حتى الآن على مباريات الكرة الطائرة. وطلب الرئيس حسن روحاني الذي يدعو إلى حرية سياسية وثقافية أكبر، من مولى وردي، التشاور مع وزارة الرياضة ”لتبديد قلق البعض حول وجود نساء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة