الألماني روزبرج أول المنطلقين بسباق كندا للفورمولا 1

الألماني روزبرج أول المنطلقين بسباق كندا للفورمولا 1

تورنتو – سيكون الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة كندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الأحد، في حين جاء لويس هاميلتون زميله في الفريق في المركز الثاني في التجارب التأهيلية الرسمية لسابع سباقات الموسم الحالي السبت.

وبهذا سينطلق مرسيدس المتصدر من مركز الصدارة للمرة السابعة على التوالي هذا الموسم بعد فوزه بجميع سباقات الموسم الحالي الست حتى الآن وسيطرته على المركزين الأول والثاني في خمسة سباقات منها.

وبعد الأحداث المثيرة للجدل من السائق الألماني في التجارب التأهيلية في موناكو قبل أسبوعين، لم يترك روزبرج فرصة للجدل على حلبة جيل فيلينيف.

وسجل روزبرج – الذي يتصدر بطولة العالم بفارق أربع نقاط عن هاميلتون وكانت أفضل نتيجة له على الحلبة الكندية هي المركز الخامس – زمنا قدره دقيقة و14.874 ثانية متفوقا بفارق 0.079 على زميله البريطاني.

وقال روزبرج: ”أعلم أنها حلبة تظهر عليها قوة هاميلتون. أنا سعيد للغاية بهذه النتيجة. هو يوم رائع وخلال اليومين أحرزنا تقدماً كبيراً وتزداد قوتنا.“

واستطاع روزبرج التفوق على زميله في لفته السريعة الأولى في الجزء الأخير من التجارب وفشل هاميلتون في تحقيق زمن أفضل.

وقال هاميلتون الفائز بثلاثة سباقات على الحلبة الكندية للصحفيين ”نيكو قام بعمل رائع لذا علي تهنئته.“

وأضاف: ”لم تكن أفضل التجارب التأهيلية. في بعض الأوقات تكون جيدا وفي أوقات أخرى تكون سيئا. لكن من الرائع للفريق الحصول على المركزين الأول والثاني وهو أداء رائع من الفريق. دعونا نأمل أن نعيد كتابة التاريخ غدا.“

وسينطلق الألماني الشهير سيباستيان فيتل سائق رد بول وبطل العالم في السنوات الأربع الماضية من المركز الثالث في السباق الذي فاز به في العام الماضي.

وقدم فريق ساوبر – الذي يستخدم محركات مرسيدس – أداء قويا في التجارب حيث احتل سائقاه الفنلندي فالتيري بوتاس والبرازيلي فيليبي ماسا المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وسيبدأ الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول السباق في المركز السادس في حين سينطلق الإسباني فرناندو ألونسو سائق فيراري والفائز بالسباق عام 2006 والحاصل على المركز الثاني في العام الماضي من المركز السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com