”ترامب“ يسحب دعوته لأبطال كرة السلة لزيارة البيت الأبيض.. تعرّف على السبب

”ترامب“ يسحب دعوته لأبطال كرة السلة لزيارة البيت الأبيض.. تعرّف على السبب

المصدر: نورالدين ميفراني ووداد الرنامي – إرم نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن سحب دعوته لأبطال كرة السلة فريق ”غولدن ستايت واريورز“ لزيارة البيت الأبيض، كما جرت العادة منذ سنوات، والسبب تردد بعض لاعبي الفريق الكاليفورني في تلبية الدعوة.

وكتب ترامب على حسابه في تويتر، اليوم السبت: ”يعتبر القدوم إلى البيت الأبيض شرفًا كبيرًا لفريق فائز بالبطولة، ستيفن كاري يتردد، لذا تم سحب الدعوة“.

واللاعب ستيفن كاري نجم الفريق هو واحد من أفضل 3 لاعبي كرة السلة في العالم، وكان قد عبّر عن تردده في قبول دعوة البيت الأبيض.

أما ”كيفن ديورانت“ وهو أيضًا أحد نجوم الفريق، فأعلن في شهر أغسطس الماضي صراحة: ”لا أحترم الشخص الذي يشغل المنصب حاليًا، ولست متفقًا معه، وسأسمع صوتي بعدم ذهابي إلى هناك“ .

ويأتي موقف نجم كرة السلة الأمريكي بسبب مواقف الرئيس من العنصرية ومواقفه من هجوم المحافظين، وعدم إدانته لمحطات عنصرية خلال حملته أو فترته الرئاسية الحالية.

وسبق لباراك أوباما أن استقبل فريق ”غولدن ستايت واريورز“ سنة 2015 بعد فوزه باللقب.

وبهذا يتجاوز ترامب تقليدًا جرى عليه البيت الأبيض لسنوات ولم يخلق أي مشكل لدى الفرق الفائزة بالبطولة الأمريكية لدوري محترفي كرة السلة NBA، ولا حتى في عهد جورج بوش الابن.

يذكر أن كرة السلة تعد اللعبة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب البيس بول، ولن يعجب قرار دونالد ترامب الكثير من عشاقها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com