جيم راتكليف
جيم راتكليف

الملياردير البريطاني جيم راتكليف يعلن تقدمه بعرض لشراء مانشستر يونايتد

جيم راتكليف مشجع طوال حياته لمانشستر يونايتد كان في المدرجات في كامب نو عندما أكمل الفريق الثلاثية عام 1999.

أكد الملياردير البريطاني جيم راتكليف تقديم عرض لشراء مانشستر يونايتد ليدخل في صراع مع الشيخ جاسم بن حمد أل ثاني رئيس مصرف قطر الإسلامي QIB والذي أعلن بدوره عن تقديم عرض رسمي لشراء الفريق الذي تملكه عائلة جليزر.

وأكدت صحيفة "تلغراف" عرض الملياردير البريطاني جيم راتكليف من خلال شركة Raine Group المسؤولة عن بيع مانشستر يونايتد.

وجيم راتكليف، مشجع طوال حياته لمانشستر يونايتد كان في المدرجات في كامب نو عندما أكمل الفريق الثلاثية عام 1999 عبر الفوز بدوري أبطال أوروبا في مباراة نهائية مثيرة على بايرن ميونخ .

 وسيقدم جيم راتكليف حالة مقنعة لبعض مشجعي يونايتد، ويفضل الآخرون الثروة الهائلة لقطر وصندوق الثروة السيادي لجهاز قطر للاستثمار الذي تربطه علاقات عائلية وثيقة مع الشيخ جاسم. 

أخبار ذات صلة
الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يؤكد تقديم عرض لشراء مانشستر يونايتد

ومن المتوقع إبداء اهتمام من اتحادات الأسهم الخاصة الأمريكية في الأيام المقبلة من خلال إجراء مقارنات مع مقدمي العروض الآخرين في هذه العملية، وقال أحد أصدقاء راتكليف لصحيفة "تليغراف": "هناك الكثير على المحك بالنسبة لكرة القدم على نطاق أوسع، من وجهة نظري".

وأضاف مصدر مقرب من شركة "إينيوس": "هدفه هو أن يكون حارسا طويل الأمد لمانشستر يونايتد وأن يضع معيارًا لمقاربة تقدمية لملكية النادي. بصفته مواطنًا محليًا، يريد أن يضع مانشستر في مانشستر يونايتد".

ويحتل الملياردير جيم راتكليف، المرتبة 27 في قائمة أغنى شخص في بريطانيا بثروة تزيد عن 6 مليارات جنيه إسترليني وفقًا لقوائم الأثرياء، ويعمل منذ عدة أسابيع مع اثنين من البنوك الاستثمارية الغزيرة الإنتاج لوضع اللمسات الأخيرة على اقتراحهم.

وعلى الرغم من العروض، فإن الموعد النهائي في الساعة العاشرة مساءً يوم الجمعة انتهى وسيكون قد مضى وقتًا طويلاً بحلول الوقت الذي تقرر فيه عائلة جليزر من سيشتري النادي.

وساعدت شركة Raine Group في بيع تشيلسي العام الماضي واستمرت في تلقي العروض بعد الموعد النهائي المحدد.

وبالنسبة إلى مانشستر يونايتد قد تكون الدعوة أكثر مرونة لأن الإدراج في بورصة نيويورك يضمن للنادي التفكير في أفضل عرض تم طرحه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com