عبدالرزاق حمدالله
عبدالرزاق حمدالله

الفيفا لنادي النصر: إلغاء عقد عبدالرزاق حمدالله غير مشروع

النصر أعلن في نوفمبر 2021 إنهاء عقد حمدالله قبل أن ينضم للاتحاد في يناير 2022.

كشفت قناة "SSC" أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبلغ نادي النصر بعدم مشروعية فسخ عقد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله من طرف واحد.

وذكرت أن "فيفا" أبلغ نادي النصر أنه لم ينظر في التسجيلات الصوتية التي قدمها النادي كمستند لفسخ العقد.

وبدوره، توقع أحمد الشيخي، المستشار القانوني في "SSC" أن يكسب نادي النصر القضية ضد اللاعب المغربي، لو دفع مستحقات اللاعب كاملة.

وقال: "أعتقد أنه بنسبة 90% أن النصر سيكسب القضية، إذا كان قد دفع مستحقات حمدالله كلها، ولم يكن مخلا بالتزاماته التعاقدية، ثم بدر من اللاعب ما بدر، إذا ثبتت ادعاءات النادي".

وأضاف: "المفاوضات بين النصر وحمدالله بعد إعلان فسخ العقد لم تؤدي إلى نتيجة، وجزئية وجود مستحقات متأخرة كبيرة للاعب أدت لتقوية موقفه بشكل كبير جدا".

وأعلن النصر في نوفمبر 2021 إنهاء عقد حمدالله، وقال في بيانٍ رسمي وقتها: "أنهت إدارة نادي النصر العلاقة التعاقدية مع اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله بسبب قانوني مشروع، وحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم يحتفظ نادي النصر بجميع الحقوق المالية والقانونية المترتبة على ذلك أمام الجهات القضائية المختصة".

يذكر أن عبدالرازق حمدالله البالغ من العمر 32 عاما، انضم لنادي الاتحاد في صفقة انتقال حر في يناير 2022.

أخبار ذات صلة
تطور جديد في قضية النصر ضد الاتحاد وعبدالرزاق حمدالله

وألزمت غرفة فض المنازعات في "فيفا" نادي النصر بدفع تعويض مالي لحمدالله الذي انتقل لاحقا لنادي الاتحاد، بقيمة 13 مليون ريال؛ إضافة إلى 54 ألف ريال تحتسب شهريا في حال التأخر في السداد.

وفي نوفمبر 2022 قرر مركز التحكيم الرياضي السعودي تأييد القرارات الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم في حق نادي الاتحاد وحمدالله، فيما عرف بـ"قضية التسجيلات".

وقرر المركز حينها استمرار منع الاتحاد من التسجيل فترة واحدة، وثبت العقوبات الرياضية والمالية الصادرة في حق حامد البلوي (المدير التنفيذي السابق)، ومشعل السعيد (مدير الفريق السابق).

أخبار ذات صلة
"التحكيم الرياضي" يؤيد عقوبة عبدالرزاق حمدالله ونادي الاتحاد السعودي

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي قررت في أغسطس الماضي إيقاف حمدالله 4 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال (80 ألف دولار)؛ بسبب دعوى النصر بعدم مشروعية تفاوض المهاجم مع الاتحاد.

وعاقبت اللجنة حامد البلوي بإيقافه 6 أشهر، مع غرامه مالية قدرها 300 ألف ريال، إضافة إلى إيقاف مشعل السعيد 3 أشهر. كما حرمت اللجنة الاتحاد من تسجيل لاعبين جدد لمدة فترة تسجيل واحدة، وفرضت غرامة مالية على النادي قدرها 500 ألف ريال.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com