مدرب توتنهام: التركيز على الدوري الممتاز سبب معاناة فرق إنجلترا أوروبيًا
مدرب توتنهام: التركيز على الدوري الممتاز سبب معاناة فرق إنجلترا أوروبيًامدرب توتنهام: التركيز على الدوري الممتاز سبب معاناة فرق إنجلترا أوروبيًا

مدرب توتنهام: التركيز على الدوري الممتاز سبب معاناة فرق إنجلترا أوروبيًا

قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن الأندية الإنجليزية تجد صعوبة في النجاح على الصعيد الأوروبي نظرًا لأن الدوري الممتاز لكرة القدم يمثل قمة أولوياتها، وذلك قبل لقاء فريقه أمام بروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ومثل نجاح مانشستر يونايتد في نيل لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي المرة الأولى التي يتمكن فيها أي فريق إنجليزي من حصد لقب أوروبي عقب فوز تشيلسي بنفس اللقب العام 2013 بعد نيله لقب دوري أبطال أوروبا في العام السابق له.

وسيطر ريال مدريد على لقب دوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة، ونال ثلاثة من بين آخر أربعة ألقاب، بينما كان غريمه الإسباني برشلونة وبايرن ميونخ الألماني الفريقين الآخرين اللذين تُوّجا باللقب منذ فوز تشيلسي به.

وقال بوكيتينو، إن افتقار الفرق الإنجليزية للنجاح في الآونة الأخيرة جاء نتيجة لأن الفرق الأوروبية تركز على المنافسات القارية أكثر من الأندية الإنجليزية.

وأضاف المدرب الأرجنتيني خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: "عندما تشارك هنا (في إنجلترا) يكون الدوري الممتاز هو المنافسة الرئيسة بالنسبة لكل لاعب، وعندما تكون هنا فإن اللاعبين يرغبون في القتال لتحقيق الفوز به (لقب الدوري الإنجليزي)، بينما في إيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، فإن دوري الأبطال هو البطولة الأكثر أهمية، لكن الثقافة الإنجليزية تؤكد على أهمية الدوري الممتاز يليه كأس الاتحاد الإنجليزي".

وواجه توتنهام، الذي سيلعب أمام دورتموند في ويمبلي غدًا، منافسه الألماني في الدوري الأوروبي قبل موسمين، وخسر 5-1 في مجموع المباراتين في دور 16.

وقال بوكيتينو، إن الهزيمة في ذلك الوقت كانت ترجع لمحاولة الفريق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من ارتباطها بأي فروق بين الفريقين.

وأضاف: "كنا في غاية التركيز على محاولة الفوز بلقب الدوري الممتاز أمام ليستر (الذي نال اللقب في النهاية)، وكنا أكثر تركيزًا على هذا الأمر".

وأوقعت القرعة توتنهام، الذي خرج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضًا: ريال مدريد، وأبويل نيقوسيا، وأكد بوكيتينو أنه من المهم لفريقه بدء المشوار بانتصار.

وقال المدرب الأرجنتيني: "المجموعة في غاية الصعوبة، وأعتقد أن مباراة يوم غدٍ مهمة للغاية، ومن المهم أن تبدأ البطولة بشكل جيد، وتحصد النقاط الثلاث.. وسيكون الأمر صعبًا، ودورتموند من الفرق الكبيرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com