فالفيردي: نستعد ليوفنتوس مثل جيرونا

فالفيردي: نستعد ليوفنتوس مثل جيرونا
Soccer Football - Real Madrid vs Barcelona - Spanish Super Cup Second Leg - Madrid, Spain - August 16, 2017 Barcelona coach Ernesto Valverde REUTERS/Juan Medina

المصدر: إرم نيوز

قال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، إنّ مواجهة يوفنتوس الإيطالي في دوري أبطال أوروبا لن تكون سهلة، لكنّه يستعد لها كما يفعل في باقي المباريات.

وأكد فالفيردي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أن ”يوفنتوس قوي ومنظم، ويمكنه بناء الهجمات من الخلف، والضغط على المنافس، ولا يتأثر كثيرًا بالغيابات“.

وأضاف أنني ”أستعد لهذه المباراة كما سأفعل إن كانت المباراة ضد جيرونا، لأننا نرغب في الفوز بكل المباريات“.

وتابع فالفيردي بقوله ”لدينا فلسفة لا يمكن أن تتغير، وكل ما أفعله هو إيجاد حل للأخطاء مع الحفاظ على هوية الفريق، كما أنني أرغب في بقاء أندريس إنييستا في الفريق لكن رحيله يبقى قرارًا شخصيًا“.

وقاد فالفيردي برشلونة في 5 مباريات رسمية فاز في 3 وخسر مباراتين وكانتا أمام ريال مدريد

وسيكون سيرجي روبرتو لاعب برشلونة جاهزًا لمواجهة يوفنتوس في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدًا الثلاثاء عقب غيابه عن قمة كتالونيا أمام إسبانيول بسبب إصابة في الركبة.

ولم يشارك لاعب الوسط الموهوب في انتصار برشلونة 5/0 على غريمه المحلي يوم السبت الماضي إلا أنه تدرب أمس.

وقال إرنستو فالبيردي مدرب برشلونة خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة التي ستقام على استاد نو كامب: ”نعتقد أن سيرجي روبرتو سيكون متاحًا. تدرب بشكل جيد أمس“.

ومع ذلك، غاب المهاجم باكو ألكاسير عن حصة التدريب اليوم بسبب ألم في المعدة وفقًا لتقارير وسائل إعلام محلية وتدور الشكوك حول مشاركته غدًا.

ويبدو مارك-آندريه تير شتيغن حارس برشلونة قلقًا من الخطر الذي يشكله باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس قبل المباراة الأولى للفريقين ضمن المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.

وسجل ديبالا هدفين في انتصار يوفنتوس 3/0 على برشلونة في مجموع مباراتي دور الـ 8 الموسم الماضي ومن المقرر أن يبدأ اللقاء الذي سيقام على استاد نو كامب.

وقال تير شتيغن خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: ”انه لاعب يملك الكثير من المهارات..ما يمكننا رؤيته من الخارج هو إنه ما يزال يريد الارتقاء بمستواه“.

”إنه اللاعب الذي يمكنه أن يصنع الفارق“.

وسجل ديبالا 7 أهداف في 4 مباريات مع يوفنتوس هذا الموسم بما في ذلك 3 أهداف أمام جنوة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في 26 أغسطس الماضي.

وأقر إرنستو فالبيردي مدرب برشلونة بأن ديبالا يمثّل تهديدًا إلا أنه يبدو قلقًا أيضًا من قوة يوفنتوس كفريق.

وقال فالبيردي: ”إنه لاعب مهم بالنسبة لفريقه وهو كذلك في أوروبا والعالم ونحن ندرك ذلك. لكن الأمر ينطبق كذلك على غونزالو هيغواين وميراليم بيانيتش وآندريا بارزالي.

وأضاف ”أخشى من يوفنتوس بسبب اتساق أدائه وبسبب ما يقوم به لاعبوه والطريقة التي يؤدون بها. هذا ما يقلقني من هذا الفريق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com