تعرّف على قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا

تعرّف على قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا

المصدر: رويترز

أسفرت قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الجمعة عن مواجهة نيس الفرنسي بقيادة مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي فريق أياكس امستردام بطل أوروبا أربع مرات.

واحتل نيس المركز الثالث في الدوري الفرنسي الموسم الماضي بينما حل اياكس ثانيا بالدوري الهولندي وبلغ نهائي الدوري الأوروبي العام الماضي لكنه خسر أمام مانشستر يونايتد.

وانضم بالوتيلي إلى نيس في صفقة انتقال حر من ليفربول قبل بداية الموسم الماضي واستعاد تألقه بتسجيله 15 هدفا بالدوري ومدد عقده مع النادي الشهر الماضي لموسم اخر.

وسيلتقي فيتورول كونستانتا الروماني، الذي أسسه ويملكه ويدربه الدولي السابق جورجي هاجي، مع الفائز من أبويل بطل قبرص ودوديلانج من لوكسمبورج وذلك بعد يوم واحد من تأكيد تتويج فيتورول بلقب الدوري المحلي بعد نزاع مع ستيوا بوخارست.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضية أمس الخميس تتويج فيتورول كونستانتا بطلا للدوري المحلي لأول مرة في تاريخه بعد رفض طعن ستيوا الذي احتج على قواعد المسابقة وزعم أنه البطل الشرعي.

وتساوى الفريقان في رصيد النقاط ولكل منهما 44 نقطة في نهاية المسابقة لكن فيتورول توج باللقب بسبب أفضلية المواجهات المباشرة خلال المرحلة الأخيرة التي تضم ستة أندية.

وطالب ستيوا بوخارست باحتساب مواجهتي الفريقين بالمرحلة الأولى ضمن المواجهات المباشرة والتي تضمن له التتويج باللقب.

وشارك ستيوا أيضا في قرعة دوري الأبطال باعتباره ثاني الدوري الروماي وسيلتقي مع فيكتوريا بلزن التشيكي.

وسيواجه اولمبياكوس بطل الدوري اليوناني 19 مرة في اخر 21 موسما مع بارتيزان بلجراد الصربي أو بودوكنوست بودجوريتسا من الجبل الأسود.

وسيلتقي مالمو بطل السويد مع نظيره في الدنمرك فريق كوبنهاجن، حيث يفصل بين المدينتين جسر أوريسند، في حال بلوغهما الدور الثاني من التصفيات.

وتعادل مالمو على ملعبه 1-1 مع فاردار سكوبيا المقدوني يوم الأربعاء الماضي بينما فاز كوبنهاجن 3-1 خارج ملعبه على زيلينا السلوفاكي.

وستقام هذه المباريات من مواجهتين حيث يخوض الفائزون جولة اخرى من المباريات ذهابا وعودة قبل التأهل إلى دور المجموعات الذي يضم ريال مدريد البطل وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس وتشيلسي وأندية كبرى أخرى.

من جهة أخرى أسفرت قرعة الدور التمهيدي للدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة عن مواجهة ميلان بطل أوروبا سبع مرات خارج ملعبه مع فريق كرايوفا الروماني مع عودته للمشاركة الأوروبية مجددا.

وسيخوض ميلان، الذي غاب عن بطولات أوروبا في اخر ثلاثة مواسم، مباراته الأولى خارج ملعبه في الدور الثالث من التصفيات يوم 27 يوليو تموز الحالي بينما ستقام العودة في ملعب سان سيرو في الثالث من الشهر المقبل.

وتأهل ميلان للمشاركة في البطولة بعد احتلاله المركز السادس في الدوري المحلي الموسم الماضي وهو اخر المراكز المؤهلة للبطولة الأوروبية.

ويأمل ميلان، الذي انتقلت ملكيته إلى مجموعة صينية مقابل 740 مليون يورو (844.78 مليون دولار) في ابريل نيسان الماضي، في أن يسهم الملاك الجدد في استعادة أمجاد النادي.

وسيمثل إيطاليا أيضا في المسابقة فريقا لاتسيو وأتلانتا لكن في المراحل التالية.

وسيلتقي إيفرتون، أول فريق إنجليزي يبدأ المشاركة الأوروبية هذا الموسم، مع روزومبروك السلوفاكي أو بران النرويجي حيث فاز بران على منافسه السلوفاكي 1-صفر خارج ملعبه قبل مباراة العودة على ملعبه يوم الخميس المقبل.

وسيواجه زينيت سان بطرسبرج الروسي فريق ترينتسين السلوفاكي أو بني يهودا تل أبيب الإسرائيلي بينما سيلعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي مع أوستنده البلجيكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة