مطالب بتقليل عدد مقاعد التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا

مطالب بتقليل عدد مقاعد التأهل المباشر لدوري أبطال أوروبا
Britain Soccer Football - Juventus v Real Madrid - UEFA Champions League Final - The National Stadium of Wales, Cardiff - June 3, 2017 General view of the trophy being lifted under the closed roof after Real Madrid win the UEFA Champions League Final Reuters / Carl Recine Livepic

المصدر: جنيف – إرم نيوز

قالت رابطة مسابقات الدوري الأوروبية، اليوم الثلاثاء: إن أندية أقل يجب أن تنال فرصة التأهل مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال لارس كريستر أولسون، رئيس الرابطة، إنه يريد مشاهدة مجموعة أكبر من الفرق تنتمي لمسابقات الدوري الكبرى في أوروبا وهي تنافس في مراحل تمهيدية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة العام الماضي، أنه سيمنح عددًا أكبر من المقاعد لفرق من مسابقات الدوري الأربع الكبرى، هي إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا، على حساب الأندية المنافسة في الدول الأصغر.

وستدخل تلك التغييرات حيز التنفيذ في الفترة ما بين 2018 و2021، ولكن أولسون أخبر الصحفيين بأنه يتطلع للفترة ما بين 2021 و2024 عندما يأمل في إقناع الاتحاد الأوروبي بتغيير سياساته بهذا الخصوص.

وقال: ”إنها رؤية مشتركة بين مسابقات الدوري بضرورة تقليل عدد الفرق التي تتأهل مباشرة (لدور المجموعات).. لا بد من منح المزيد من الفرص لعدد أكبر من الفرق للتأهل إلى دوري الأبطال“.

وأضاف المسؤول السويدي، أن الصيغة الجديدة التي سيتم العمل بها اعتبارًا من العام المقبل ”ستزيد من الفارق بين الأندية الثرية وتلك التي لا تمتلك الكثير من الأموال“.

وجاءت تصريحات أولسون بعدما توصلت الرابطة لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي يضمن مشاركتها في عملية صناعة القرارات المتعلقة بصيغة البطولة وجدول المباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com