هل أكدت احتفالية ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا رحيل بيبي؟

هل أكدت احتفالية ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا رحيل بيبي؟

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

تحترم إدارة ريال مدريد الأقدمية في الفريق في قضية شارة القيادة، وهو ما منح سيرجيو راموس دور القائد الأول بعد رحيل الحارس إيكر كاسياس والبرازيلي مارسيلو قائدا ثانيا والبرتغالي بيبي قائدا ثالثا والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائدا رابعا للفريق.

وخلال احتفالات ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على يوفنتوس في كارديف، لم يظهر المدافع البرتغالي بيبي في الصورة وتصدر المشهد القادة الثلاث للفريق سيرجيو راموس ومارسيلو ورونالدو، والذين قدموا الكأس في كل المناسبات سواء في بلدية مدريد أو في ساحة المدينة أو في ملعب سانتياغو بيرنابيو، حيث دخلوا الملعب في الأخير.

وسيصبح النجم البرتغالي القائد الثالث لريال مدريد في الموسم المقبل، بعد تأكد رحيل مواطنه بيبي، وربما يظهر بشارة القيادة بشكل أكبر في لقاءات الموسم المقبل عكس السنوات الأخيرة التي نادرًا ما حمل شارة القيادة.

من ناحية أخرى، سيحصل فريق يوفنتوس الإيطالي على مبلغ يصل لـ109 مليون يورو عائدات مالية من مشاركته في دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، وهو أعلى إيرادات لفريق شارك في النسخة الحالية.

ورغم خسارته النهائي، لكن الفريق الإيطالي سيحصل على أكثر من ريال مدريد، حامل اللقب، والذي لن تتجاوز إيراداته مبلغ 89.9 مليون يورو بفارق حوالي 30 مليون يورو عن وصيفه.

واستفاد يوفنتوس من خروج روما من الأدوار الإقصائية ولم يدخل دوري المجموعات كما استفاد من إقصاء نابولي من دور الـ16، لكونه انفرد بحصة إيطاليا من النقل التلفزيوني في أدوار ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.

كما اقتسم الحصة في دوري المجموعات ودور الـ16 مع نابولي، بالإضافة لكونه حقق 9 انتصارات في البطولة و3 تعادلات وتصدر مجموعته في الدور الأول.

بينما اقتسم ريال مدريد حصة النقل التلفزيوني مع برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية في دوري المجموعات، ومع برشلونة وأتلتيكو مدريد في دور الـ16 وربع النهائي، ومع أتلتيكو مدريد في نصف النهائي وهو ما أدى للفارق مع يوفنتوس في الإيرادات المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com