برشلونة يغادر المستوى الأول في قرعة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 19 عامًا – إرم نيوز‬‎

برشلونة يغادر المستوى الأول في قرعة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 19 عامًا

برشلونة يغادر المستوى الأول في قرعة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 19 عامًا
Football Soccer - FC Barcelona v Deportivo Alaves - Spanish King's Cup Final - Vicente Calderon Stadium, Madrid, Spain - 27/5/17 Barcelona’s Andres Iniesta (C) celebrates with team mates and the trophy at the end of the matchReuters / Susana Vera

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

بعد فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي في كارديف الويلزية، بدأت الصورة تتضح حول المستويات الأربعة في قرعة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان برشلونة ظل يخوض دور المجموعات مترئسًا لإحدى المجموعات القارية، بعدما كان يصنف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”اليويفا“ ضمن أندية الوعاء الأول، حتى عندما كان يتأهل للمسابقة كوصيف للبطل، غير أن الاتحاد القاري أحدث تعديلات على النسخة الجديدة؛ ما جعل النادي الكتالوني يتراجع إلى الوعاء الثاني.

وحسب القوانين الجديدة لدوري الأبطال فالمجموعات الثماني يكون على رأسها أبطال الدوري في البطولات الثماني الأولى، حسب تصنيف ”اليويفا“.

ويضم المستوى الأول ورؤس المجموعات فرق ريال مدريد وبايرن ميونخ وتشيلسي ويوفنتوس وموناكو وبنفيكا وسبارتاك موسكو وشاختار دونيتسك.

ويغادر برشلونة المستوى الأول في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى بعد 19 عاما، حيث يتواجد في المستوى الثاني برفقة أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وبورتو البرتغالي.

ويلحق بهم فريق إشبيلية حال تجاوزه الأدوار الإقصائية ونابولي الإيطالي أيضا، أما حال فشل أحدهما فيضم المستوى الثاني فريق توتنهام الإنجليزي.

ويضم المستوى الثالث توتنهام ووبال السويسري وأندرلخت البلجيكي في انتظار المتأهلين من الأدوار الإقصائية.

بينما يوجد روما الإيطالي ولايبزيغ الألماني وفينورد الهولندي وبشكتاش التركي في المستوى الرابع.

وسيتم استكمال المستويات الأربعة بعد نهاية الأدوار الإقصائية، والتي تخوضها فرق بإمكانها أن تتواجد بين المستوى الثاني والثالث والرابع كإشبيلية ونابولي وأياكس وسبورتينغ لشبونة وليفربول.

ويبقى مصير لايبزيغ الألماني مرتبط بفريق ريد بول سالسبورغ النمساوي، الذي يلعب الأدوار الإقصائية حيث تمنع قوانين البطولة مشاركة فريقين من الشركة نفسها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com