5 عوامل ترسم موقعة ”كارديف“ بين ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي أبطال أوروبا – إرم نيوز‬‎

5 عوامل ترسم موقعة ”كارديف“ بين ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي أبطال أوروبا

5 عوامل ترسم موقعة ”كارديف“ بين ريال مدريد ويوفنتوس في نهائي أبطال أوروبا
A combination of pictures created in London on May 31 2017 shows Real Madrid s French coach Zinedine Zidane L gesturing during the Spanish league football match Real Madrid vs Sevilla at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on May 14 2017 and Juventus coach from Italy Massimiliano Allegri R reacting during the UEFA Champions League semi final second leg football match Juventus vs Monaco on May 9 2017 at the Juventus stadium in Turin Italian champions Juventus face Spanish champions and Champions League trophy holders Real Madrid in the UEFA Champions League final in Cardiff on June 3 AFP PHOTO CESAR MANSO AND Miguel MEDINA

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

لا صوت يعلو فوق صوت اللقاء المرتقب الذي يجمع بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء السبت.

ويتسابق الفريقان من أجل تحقيق اللقب الأوروبي الذي سيكون رقم 12 في خزينة ريال مدريد أو رقم 3 في خزينة يوفنتوس في موقعة كروية مثيرة في كارديف.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز العوامل التي ترسم موقعة كارديف على ملعب ”الألفية“ بين ريال مدريد ويوفنتوس.. فإلى السطور القادمة:

التاريخ يقول كلمته

يشهد التاريخ 18 مواجهة بين ريال مدريد ويوفنتوس وتبدو المواجهة متكافئة بين الفريقين.

فاز ريال مدريد في 8 لقاءات ومثلها ليوفنتوس مقابل تعادلين في تاريخ المواجهات.

وسجل ريال مدريد في مرمى يوفنتوس 18 هدفًا مقابل 21 ليوفنتوس، ويبقى هداف مواجهات الفريقين كريستيانو رونالدو برصيد 5 أهداف وخلفه أليساندرو ديل بييرو صاحب الـ 4 أهداف في مرمى ريال مدريد.

فوارق تاريخية

ورغم تكافؤ النتائج في تاريخ مواجهات الفريقين؛ إلا أن فوارق التاريخ في دوري أبطال أوروبا تبدو شاسعة فريال مدريد هو البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 11 لقبًا ومقابل لقبين فقط ليوفنتوس أحرزهما عامي 1985 و1996.

والتقى الفريقان في نهائي عام 1998، وفاز حينها ريال مدريد بهدف نظيف من توقيع الصربي بريدراغ مياتوفيتش.

الغيابات

يفتقد يوفنتوس خدمات الثنائي ماركو بياتسا وستورارو للإصابة رغم أن المدرب ماسيميليانو آليغري المدير الفني اصطحب ستورارو للقائمة التي غادرت إلى كارديف إلا أن فرص مشاركته تبدو ضعيفة.

وتبدو فرص مشاركة ثلاثي ريال مدريد غاريث بيل وبيبي وفابيو كوينتراو لاعبي الفريق ضعيفة أيضًا بسبب الإصابات.

زيدان ضد أليغري

يخوض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مواجهته الأولى ضد المدرب الإيطالي ماسيميليانو آليغري وكلاهما قدّم موسمًا رائعًا مع فريقه.

ويسعى زيدان لكتابة اسمه في سجلات التاريخ بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي ليكون أول مدير فني يحقق هذا الإنجاز منذ تغيير مسمى البطولة بعدما فاز باللقب العام الماضي.

ويسعى آليغري لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة بعد أن وصل للنهائي عام 2015 ولكنه خسر الرهان على يد برشلونة الإسباني.

أسلحة الحسم

تبقى هناك أسلحة حسم في موقعة كارديف خاصة مع وجود صدام تكتيكي مثير بين الفريقين، ويراهن ريال مدريد على طريقة 4-3-1-2 وتضم حارس المرمى كايلور نافاس ويبقى خط الدفاع شبه ثابت ويضم سيرجيو راموس ورافاييل فاران وكارفخال ومارسيلو.

ويبقى رهان ريال مدريد على الثلاثي المميز في وسط الملعب توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش وأمامهم إيسكو وفي الهجوم كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

تبقى المنظومة الهجومية لريال مدريد معتمدة على انطلاقات الظهيرين كارفخال ومارسيلو وتمريرات إيسكو مع تحركات عرضية من بنزيما واختراقات من الخلف للأمام من كريستيانو رونالدو.

وقال أيمن يونس، نجم منتخب مصر الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ إن فريق ريال مدريد يملك منظومة تكتيكية رائعة موضحًا أن وجود رونالدو في هجوم الفريق يزيد قوة الفريق الإسباني.

وأشار إلى أن ريال مدريد يبدو أكثر خبرة في نهائي دوري الأبطال موضحًا أن يوفنتوس يعتمد على قوة الدفاع من أجل فرض أسلوبه.

وتبقى منظومة يوفنتوس معتمدة على طريقة 4-2-3-1 ويراهن على خبرات حارس المرمى جانلويغي بوفون وأمامه الرباعي جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وداني ألفيس وساندرو في خط الدفاع ويعتمد آليغري في وسط الملعب على سامي خضيرة وميراليم بيانيتش وأمامها خوان كوادرادو وباولو ديبالا وماريوماندوزكيتش وفي الهجوم غونزالو هيغواين.

يعتمد يوفنتوس على اختراقات من العمق عن طريق ديبالا وتمريرات تمنح الفريق السيطرة عن طريق خضيرة وبيانيتش مع قوة الجبهة اليمنى في وجود ألفيس وكوادرادو.

وأكد حازم إمام، نجم أودينيزي الإيطالي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“ أن يوفنتوس يملك منظومة دفاعية جيدة تجعله من الفرق صعبة المراس على أي منافس.

وقال إمام: ”يوفنتوس يلعب بأداء دفاعي وكرة جماعية ويعتمد على الضغط في وسط الملعب بجانب التحركات المميزة في الهجوم بين الدويتو هيغواين وديبالا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com