ماذا يدور في عقل زيدان وآليغري قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا يدور في عقل زيدان وآليغري قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟

ماذا يدور في عقل زيدان وآليغري قبل نهائي دوري أبطال أوروبا؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه أنظار العالم إلى ملعب ”كارديف“ مساء السبت لمتابعة اللقاء المثير والمرتقب بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويبدو أن اللقاء سيكون مثيرًا وساخنًا بين المدربين المتميزين الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد والإيطالي ماسيمو آليغري المدير الفني ليوفنتوس.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي بعض الأفكار التي تدور في عقلي زيدان وآليغري قبل ساعات من لقاء نهائي دوري الأبطال، فإلى السطور القادمة:

زيدان وورقة إيسكو

يشغل بال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي دوري الأبطال الضلع الثالث في المثلث الهجومي بعد أن انخفضت فرص لحاق الويلزي غاريث بيل بالمباراة في ظل إصابته.

وتبدو فرص مشاركة اللاعب الإسباني المتألق إيسكو هي الأوفر بالنسبة لريال مدريد خاصة أن إيسكو يستطيع اللعب في مركز ”10“ ويعتمد على رأسي حربة هما كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو مما يزيد الضغط على دفاع يوفنتوس.

ويبقى الحل البديل بإشراك جيمس رودريغيز أو لوكاس أو أسينسيو أقل حظوظًا نظرًا لأن هذا الثلاثي يعتمد على اللعب على الأطراف بصورة أكبر.

ويرى هيثم فاروق، محلل قنوات ”بي إن سبورت“ ونجم فينورد الهولندي السابق، في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“ أن زيدان سيلجأ على الأرجح لورقة إيسكو خاصة أن الأخير يمنحه سيطرة أكبر في وسط الملعب وكرات بينية قادرة على خلخلة دفاعات يوفنتوس.

وأضاف: ”مشاركة إيسكو ستكون أكثر خطورة من الدفع بجيمس رودريغيز أو أسينسيو منذ البداية خاصة أن المساحات لن تكون موجودة بوفرة للعب على الأطراف“.

آليغري وإيقاف رونالدو

في المقابل، يفكر ماسيمو آليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس في إيقاف خطورة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أهم وأبرز أوراق ريال مدريد.

ويدخل رونالدو المباراة باحثًا عن هز الشباك من أجل التساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني في صدارة ترتيب هدافي دوري الأبطال برصيد 11 هدفًا، في حين سجل رونالدو 10 أهداف.

ويعتمد رونالدو على اللعب في عمق الدفاع والتحركات الواعية خلف قلبي الدفاع مما يجعله أكثر فعالية على المرمى.

ويبقى احتمال إشراك الثلاثة مدافعين واردًا للتعامل مع رونالدو بمشاركة الثلاثي بونوتشي وكيلليني وبارزالي لعدم منح أي مساحات لاختراق النجم البرتغالي.

وأكد المحلل الكروي خالد بيومي لشبكة ”إرم نيوز“ أن آليغري لن يترك مساحة لكريستيانو رونالدو للتحرك في قلب دفاع يوفنتوس مثلما حدث في مباراة بايرن ميونيخ الألماني أو أتلتيكو مدريد الإسباني.

وأضاف: ”الجميع يعلم أن قوة ريال مدريد الهجومية تتمثل في انطلاقات الجناحين وتمريرات إيسكو من العمق كل هذا ينصب على صناعة الفرصة لكريستيانو رونالدو المنطلق دائمًا من الخلف للأمام“.

وأشار إلى أنه لو نجح يوفنتوس في إبطال خطورة رونالدو سيقل مردود لاعبي ريال مدريد الكثير في المباراة على الجانب الهجومي.

زيدان ودويتو الرعب

يركز زيدان على إيقاف ثنائي الرعب في هجوم يوفنتوس وهما الدويتو الأرجنتيني باولو ديبالا وغونزالو هيغواين.

يعتمد يوفنتوس بشكل كبير على قدرات ديبالا المتميزة في الاختراق من الخلف للأمام بجانب المراوغات والقدرات الفردية والربط بشكل رائع بين الدفاع والهجوم.

ويسعى زيدان لإيقاف خطورة هذا الثنائي مع وجود مشاكل في قلب دفاع ريال مدريد بسبب كثرة الإصابات والتغييرات إلا أن وجود سيرجيو راموس يجعله كفيلًا بفرض الرقابة على تحركات ديبالا السريعة مع تكفل فاران بمراقبة هيغواين.

آليغري ومعركة الوسط

يركز آليغري أيضًا في لقاء ريال مدريد على معركة وسط الملعب في وجود ثلاثي رهيب في تشكيلة الفريق الإسباني ويضم كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس.

ويسعى آليغري في لقاء ريال مدريد لمواجهة هذا المثلث الذي يجيد منح السيطرة لريال مدريد ويلعب على التمريرات الدقيقة والمجهود البدني الكبير.

ويراهن آليغري على وجود الثنائي سامي خضيرة وبيانيتش في قلب الملعب مع وجود الجناحين ساندرو وداني ألفيس إذا اعتمد على ثلاثي دفاعي أو اللعب بكوادرادو أو ماركيزيو بجانب خضيرة وبيانيتش وفي الهجوم الثلاثي ماندوزكيتش وهيغواين وديبالا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com