اليويفا يرفض استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا
اليويفا يرفض استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبااليويفا يرفض استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا

اليويفا يرفض استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال أوروبا

أكد السلوفيني أليكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الخميس أنه لا يوجد جدول زمني حتى الآن لاستخدام تقنية الفيديو لحسم القرارات التحكيمية المثيرة للجدل في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وصرح سيفرين، في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا اليوم بالعاصمة الويلزية كارديف "إن الصور التلفزيونية لن تُستخدم بعد لمساعدة الحكام. لكن يتعين علينا التفكير في ذلك".

أضاف سيرفين: "ندرك ما حدث هذا الموسم بالفعل".

من جانبه، جدد كارل هاينز رومينيغيه، رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، دعوته لاستخدام تقنية الفيديو لمعاونة الحكام، بعد أن ودع فريقه دوري الأبطال بصورة مثيرة للجدل من دور الـ 8 للنسخة الحالية للبطولة أمام ريال مدريد الإسباني.

في المقابل، قال جورجيو ماركيتي، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد القاري "ينبغي علينا انتظار نتائج الاختبارات".

كان الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) قد وافق على الاستعانة بتقنية الفيديو لمعاونة الحكام خلال بطولة كأس القارات في نسختها البطولة المقرر إقامتها في روسيا الشهر الجاري، فيما سيبدأ الدوري الألماني (بوندسليغا) اختبار هذا النظام في الموسم المقبل.

وذكر اليويفا أيضًا اليوم أن جائزة الرئيس سوف تذهب هذا العام إلى فرانشيسكو توتي، الذي قرر الرحيل عن فريق روما الإيطالي، لينهي مسيرته الحافلة مع فريق العاصمة الإيطالية التي استمرت 25 موسمًا.

وقال سيفرين: "إنه ببساطة نجم استثنائي وإنني متأكد من جدارته بنيل جائزة الرئيس".

وأشار سيفرين إلى أن جائزة الرئيس بمثابة "اعتراف بالإنجازات المتميزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية".

ويعد توتي اللاعب السابع عشر الذي يحصل على جائزة الرئيس، التي لا تمنح كل عام، لينضم إلى قائمة الأساطير الذين سبق لهم التتويج بالجائزة مثل الألماني فرانز بيكينباور والبرتغالي أوزيبيو والأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com