توني كروس.. رجل النهائيات و“تميمة حظ“ ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

توني كروس.. رجل النهائيات و“تميمة حظ“ ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
Football Soccer - Real Madrid v Sevilla - Spanish Liga Santander - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 14/5/17Real Madrid’s Toni Kroos celebrates scoring their fourth goal Reuters / Sergio Perez

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

يعتبر الألماني توني كروس، متوسط ميدان ريال مدريد، من أفضل لاعبي الوسط في العالم والقلب النابض في تشكلة المدرب الفرنسي زين الدين، حيث ستتجه إليه الأنظار في نهائي كارديف أمام يوفنتوس الإيطالي.

ويبحث الدولي الألماني عن الفوز الثالث باللقب، بعدما توج سابقا مع بايرن ميونخ في 2013 رغم كونه لم يلعب النهائي للإصابة وتوج عام 2016 رفقة ريال مدريد، وهو من اللاعبين القلائل الذين حملوا اللقب مع فريقين مختلفين.

ومنذ لعبه أول نهائي في مسيرته وكان رفقة بايرن ليفركوزن في كأس ألمانيا وحينها خسر اللقب، واعتاد النجم الألماني  النهائيات حيث سيخوض النهائي رقم 19 في مسيرته ويبلغ حاليا من العمر 27 عاما.

في 2013 فاز بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس ألمانيا وخسر السوبر الألماني.

ويعد عام 2014 الأفضل في مسيرته، حيث فاز بكأس ألمانيا في البداية وتوج بأفضل الألقاب رفقة منتخب بلاده، حيث حمل كأس العالم في البرازيل وبعدها انتقل لريال مدريد ليحمل كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وخسر كأس السوبر الإسباني.

وفي 2016 توج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

توني كروس نجم تعود على لعب النهائيات وهو ما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ يختاره ضمن أفضل 11 لاعبًا في دوري الأبطال لثلاث سنوات متتالية 2014 و2015 و2016 و سيكون بالتأكيد مرشحًا للتواجد للمرة الرابعة على التوالي.

خسر كروس نهائي دوري الأبطال عام 2012 أمام تشيلسي بضربات الترجيح وسيلعب النهائي الثالث لكونه غاب عن 2013 بسبب الإصابة لكنه اعتبر أحد المتوجين باللقب، فقد شارك رفقة بايرن ميونخ في أغلب اللقاءات حتى نصف النهائي.

ويأمل النجم الألماني أن يتوج مرة أخرى باللقب القاري رفقة ريال مدريد وعبر سابقًا عن رغبته في البقاء في مدريد لسنوات طويلة رغم كون فرق كبرى مستعدة لدفع مبالغ خيالية لضمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com