ثمن لاعب واحد من مانشستر سيتي يفوق موناكو بأكمله – إرم نيوز‬‎

ثمن لاعب واحد من مانشستر سيتي يفوق موناكو بأكمله

ثمن لاعب واحد من مانشستر سيتي يفوق موناكو بأكمله
Soccer Football - AS Monaco v Manchester City - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - Stade Louis II, Monaco - 15/3/17 Manchester City's Kevin De Bruyne in action with Monaco's Benjamin Mendy Action Images via Reuters / Andrew Couldridge Livepic

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

نشرت الصحافة الفرنسية إحصاءات غريبة عن فريق موناكو الفرنسي الذي أطاح بمانشستر سيتي من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا بعد الفوز عليه في الإياب 3/1 وكان خسر ذهابًا 5/3 واستفاد من تسجيله 3 أهداف خارج ملعبه.

وأشرك المدرب البرتغالي ليونارديو غارديم 8 لاعبين شباب في التشكيلة الأساسية التي واجهت الفريق الإنجليزي وكان 3 لاعبين فقط فوق 24 عامًا، وهم الحارس دانييل سوباسيتش 32 عامًا وأندريا راجي 32 عامًا وفالير جيرمان 26 عامًا.

وكان أصغر لاعب في الفريق هو النجم الصاعد كليان مباب صاحب 18 عامًا وهو ما يعني أن معدل أعمار لاعبي موناكو هو 24 عامًا.

واستفاد فريق الإمارة من سياسة تشبيب الفريق لتجاوز مشكلة اللعب المالي النظيف ومنح الفرصة لعدة شباب ما مكّنه من التفوق على الكبار، كما استفاد من عدم دفع مبالغ كبيرة لشراء لاعبين وتمكن من التخلص من عدة نجوم.

وتبقى أهم إحصائية في اللقاء أن ثَمن تشكيلة موناكو الأساسية التي لعبت اللقاء يبلغ 72 مليون يورو وهو مبلغ أقل من ثمن البلجيكي كيفن دي بروين حيث دفع فريق مانشستر سيتي 74 مليون يورو لضمه من فولفسبورغ الألماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com